Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارسياسة
أخر الأخبار

“أردوغان”: تكليف الخارجية التركية لتنظيم لقاء مع الرئيس الأسد قد يعقد في دولة ثالثة

دمشق – وكالة الآن الإعلامية

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إنه “تم تكليف وزير الخارجية هاكان فيدان بتنظيم لقاء مع الرئيس السوري بشار الأسد، قد يعقد في دولة ثالثة”.

 

وتابع “أردوغان” خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، الخميس، أنه “قبل أسبوعين دعوت السيد الأسد لعقد لقاء في بلادي أو في بلاد ثالثة، وقد تم تكليف وزير خارجيتنا بالعمل على هذه القضية”.

 

وأضاف الرئيس التركي للصحفيين، أنه “نريد إطلاق عملية جديدة وتجاوز السلبيات في العلاقات مع سوريا”.

 

وكان “أردوغان” قد تحدث في وقتٍ سابق عن إمكانية تطبيع العلاقات مع سوريا، مشيراً إلى عدم وجود أي عائق لعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ومؤكداً أن أنقرة لا تسعى للتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا.

 

وذكرت صحيفة “Turkiye”، مؤخراً، أنه “من المحتمل عقد أول لقاء بين الأسد وأردوغان منذ 13 عاماً في روسيا أو العراق أو إحدى دول الخليج”.

 

يُذكر أن الرئيس الأسد أكّد خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي “ألكسندر لافرنتييف”، حزيران الماضي، الانفتاح على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا، والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أُخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى