Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع
أخر الأخبار

هليل : المؤسسة قامت بكل الاستعدادات لاستقبال موسم الشراء ٢٠٢٤

مدير عام السورية للحبوب

أكد مدير عام السورية للحبوب سامي غسان هليل أن المؤسسة قامت بكل الاستعدادات لاستقبال موسم الشراء ٢٠٢٤ وفتح جميع مراكز الاستلام البالغة 44 مركزاً موزعة في كل محافظات القطر جاهزة لاستقبال الأقماح الموردة إليها بشكل مشول (ضمن أكياس) أو الكميات الموردة بشكل دوكمة لافتاً إلى أن الكميات المتوقع استلامها لهذا الموسم نحو ٧٠٠ ألف طن في كل فروع المؤسسة.

وأضاف: إن الاستلام سيكون في جميع المحافظات طوال فترة استلام محصول القمح، وأنه تم تزويد المراكز بكل الاحتياجات للعمل بأقصى طاقة. والعمل على تنظيم دورات فنية محاسبية على مستوى كافة مراكز فروع المؤسسة في المحافظات بغية تأهيل الكوادر الجديدة و فتح المراكز بشكل مبكر عن السنوات السابقة لبيع الأكياس الجديدة والصالحة لتعبئة القمح للمنتجين إضافة إلى تجهيز وتعظيم كافة السعات التخزينية من صوامع إسمنتية بطاقة 1.2 مليون طن والصويمعات المعدنية بطاقة ١٣٧ ألف طن لتخزين القمح الوارد بشكل دوكمة وكذلك المستودعات بطاقة ٤٣٥ ألف طن لتخزين القمح الوارد بشكل مشول.

وأشار هليل إلى أنه يتم العمل على تجهيز ومعايرة كل القبابين الأرضية والروافع الهيدروليكية وكاميرات المراقبة لهذه القبابين وتأمين كل مستلزمات الإنتاج والتخزين من رقائق بلاستيكية وشوادر تعليم. كذلك تجهيز برامج قوائم الشراء إلكترونياً ليتم إنجاز صرف قيمة المستحقات للفلاحين بشكل سريع عن طريق المصرف الزراعي التعاوني.

ولفت إلى أنه تم العمل على تجهيز مركز البوكمال بمحافظة دير الزور ومركز خان شيخون بمحافظة إدلب بألواح الطاقة الشمسية لتأمين استمرارية العمل دون توقف على ضوء ما تم إنجازه.

وذكر هليل أنه تم العمل على فرز الأكياس المفرغة الموجودة في فرعي حمص وحلب من اللجان المشكلة لهذا الغرض للاستفادة من الأكياس الصالحة منها لتعبئة القمح والنخالة الناتجة عن طحن الأقماح لما في ذلك من توفير للمال العام لكون مادة أكياس الخيش يتم استيرادها حصراً من الخارج وبالتالي توفير القطع الأجنبي اللازم لها.

وبين أن التسهيلات المقدمة من المؤسسة لضمان تسليم الأقماح من الفلاحين هي اعتماد مبدأ الدور المسبق في كل مراكز الشراء إضافة إلى استقبال كل الآليات والجرارات أياً كانت حمولتها ولو كانت الآلية تحوي ذمة صغيرة لأحد المنتجين وكذلك استقبال كامل الإنتاج من الفلاحين كما يتم فتح باب مراكز المؤسسة لاستقبال الأقماح الموردة إليها من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء والأهم تسليم الفلاحين إنتاجهم في أي مركز يرغبون به ضمن المحافظة الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى