Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ملفات ساخنة
أخر الأخبار

خفايا كبيرة تحصل ضمن المؤسسة السورية للمخابز………إلى متى

سبق وكتبنا عن أداء مدير عام السورية للمخابز وطرق تسمية المشرفين لإدارة الأفران الاحتياطية وانتظرنا تغيير الأداء ولكن !!!!!! .

سبق وكتبنا عن أداء مدير عام السورية للمخابز وطرق تسمية المشرفين لإدارة الأفران الاحتياطية وانتظرنا تغيير الأداء ولكن !!!!!! .

ليس بالإعلام المفبرك واللقاءات المحسوبة يتم الرد تحت عنوان : ( لي إعلامي ولكم إعلامكم ) .

_!! مدير عام السورية يتجاهل حتى قرارات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك كما تجاهل شكوى من محافظ دير الزور بخصوص أحد مشرفي الأفران في المنطقة  إليكم القصة:

مدير مخبز العشارة في محافظة دير الزور وكونه معين مشرف للمخبز كحالة بريستيج مثل غيره من مدراء المخابز قام بإجراء عقد ضمان لشخص من خارج المؤسسة مقابل مبلغ مادي وترك هذا المشرف شخص مجهول الهوية يتحكم بمواد الدعم الحكومي .

عندما وصل الأمر للسيد المحافظ قام بإعلام السيد الوزير وتم إعفاء هذا المشرف  واعتبر مدير عام السورية للمخابز هذا الإجراء تجاوزاً لمنصبه ورد اعتبار  كلف المدير المعفي معاوناً لمدير مخبز عاتكة بدمشق وبشكل سري وطلب منه الانتظار حتى يعيده مدير لمخبز عاتكة الشاغر حالياً ، متجاهلاً أن هناك مسابقة نجح فيها خيرة الفنيين مازالوا ينتظرون دورهم .

كما قام المدير العام بتكليف مدير مخبز عاتكة مدير ايضاً لمخبز( أبو الضهور في ريف إدلب ) وبقي مكلف مدير مخبز قبر عاتكة !!!!!!

وبكل استهزاء بالقوانين وبتكليف من المدير ذاته  كلف موظف من فرع مخابز دير الزور  بإدارة مخبز العشارةوالمريب بالأمر أن الذي  استأجر مخبز العشارة والذي تم اعفاء مدير الفرن بسبب هذا العقد السري بقي يدير المخبز وموظف الفرع هو حالة مؤقتة ريثما يتم الإتفاق على من يريد استلام مخبز من الناجحين بالمسابقة .

( بكل تأكيد السيد الوزير لايعرف أن قراره وقرار محافظ دير الزور تم تجاهله ) !!!!!! وباعتبار مازلنا في محافظة دير الزور قبل انتقالنا لدمشق : علمنا من مصادرنا أن مشرف مخبز الميادين قد دخل السجن بجرم سرقة المواد المدعومة ولم يكلف حتى الآن بديلاً عنه من الناجحين بالمسابقة بل قام المدير العام بتكليف عامل من فرع المخابز بإدارة المخبز حتى تنتهي مشكلة السجين ،هل سيتكرر سيناريوا مخابز أبن العميد بدمشق وهذه قصة تحتاج للوقوف ملياً حول كيفية تجاهل القوانين و القضاء وتجاهل وجود وزير ومؤسسات رقابية .

مخبزي أبن العميد ٣ وابن العميد ٤ تم ضبطهم بالاتجار بالمواد المدعومة لصناعة الرغيف وتمت الاعترافات على المشرفين الذين هربوا بعد توقيف عمال البسطة . مشرف المخبز ٤ بقي متواري عن الأنظار من وجه العدالة ٣٩ يوم  وبقيت كافة ورقيات وطلبات ومحاسبة الفرن بأسمه وبمعرفة المدير العام الذي رفض اعفاءه ورفض تسليم بديل عنه وهذا أبسط مايجب القيام به.

ولكن تمت التوصية وكتابة الضبط بأسم عامل بالمخبز ليس على قيود المؤسسة وبعد هذه المدة الطويلة من الابتعاد عن الأنظار ، تمكن من الحصول على كف بحث لكن القضية مازالت قائمة أمام القضاء وتم إعادته مديراً للمخبز ، كيف ذلك  ؟؟؟ .

أما مدير مخبز أبن العميد ٣ هو الآخر توارى عن الأنظار أيضاً وتم توقيف عامل من عمال المخبز وبعد أكثر من شهر على غيابه حصل ايضاً على كف بحث لكن المدير العام لم يعيده الى موقعه وعند المقارنة مع مدير أبن العميد ٤ تبين أنه وأثناء هروبه قام العمال بكسر المخبز بمبلغ ( ١٤٠ مليون ل.س ) لأن الإدارة لم تسمي بديل عنه ،  وتم تسميته مدير لمخبز البهلولية (لمراضاته) ولكن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش تدخلت ورفضت تسميته بينما مدير ابن العميد وأثناء فترة تواريه عن الأنظار كان المخبز قد سجل أرباح وليس كسر كون اقرباءه قاموا بإدارة المخبز وهم من عائلة زيتون المختصة والأكثر حظاً باستلام المخابز الاحتياطية وشقيق مدير أبن العميد ٤ هو مدير مخبز ايضاً وكلمته هي العليا في الإدارة .

_ هل سنرى تصرف للسيد الوزير كما تم في إدارة السورية للحبوب وهل حان الوقت ليقظة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش للتحقيق واتخاذ مايلزم .

الخميرة وتجارتها هي عنوان حلقتنا القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى