Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتطورات عسكرية و أمنية
أخر الأخبار

الاحتلال التركي يحرك حجر الإرهاب في مناطق شمال سورية.

دمشق _ وكالة الآن الإعلامية

مصادر الاستخباراتية تحدثت عن أوضاع الفصائل المسلحة في مدينتي “رأس العين وتل أبيض” بالشمال السوري ، اللتان سيطرت عليهما تركيا في تشرين الأول عام 2019، والحديث عن نقل قيادي سابق في جبهة_النصرة إليها.

 

ولفتت المصادر، أن جيش الاحتلال التركي الموجود في هاتين المدينتين غير قادر على فرض السيطرة على الفصائل هناك لعدم انضباطها وعدم جديتها وسعيها وراء المال، و أنهم يخططون لإرسال 3 آلاف عنصر انشقوا خلال الفترة الماضية من جبهة_النصرة إلى هاتين المدينتين من أجل فرض السيطرة على الفصائل الموجودة هناك.

 

وبحسب المعلومات التي كشفتها المصادر، فأن هذه المجموعة سيقودها المدعو أبو أحمد زكور، القيادي السابق في جبهة_النصرة والذي انشق عنها مصطحباً معه عدداً من قيادات النصرة إلى مدينة إعزاز، حيث حاولت “تحرير الشام” قـ.ـتل زكور في إعزاز وأرسلت قوات إلى هناك واشتبكت مع الموالين له، ولكن أبو أحمد زكور سلم نفسه للاستخبارات التركية.

 

وأكدت المصادر أن المدعو أحمد أبو زكور موجود لدى الاستخبارات التركية في أنقرة ريثما تكتمل خطة نقل العناصر البالغ عددهم 3 آلاف إلى مدينتي رأس العين وتل أبيض، بقيادة شقيقه المدعو أبو عمر.

 

ويقول المتابعون لوضاع النصرة وتركيا، أن هدف تركيا من نقل أحمد زكور إلى هاتين المدينتين وتسليمه 3 آلاف عنصر منشق من جبهة_النصرة هو الضغط على النصرة وتهيئة الحاضنة في المدينتين لاستقبال عائلات عناصر النصرة الموجودين في إدلب .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى