Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارعلوم وتكنولوجيامجتمع
أخر الأخبار

وقعت شركة “الاتصالات” السورية مذكرة استلام تجهيزات من الصين.

تتضمن 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة بالخطوط الهاتفية.

دمشق – وكالة الآن الإعلامية

قام وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب وسفير جمهورية الصين الشعبية شي هونغوي بتوقيع مذكرة استلام المرحلة الأولى من تجهيزات الاتصالات التي تم تقديمها من قبل جمهورية الصين الشعبية لصالح الشركة السورية للاتصالات في مبنى الوزارة اليوم.

بعد توقيع المذكرة، أجروا الوزير والسفير الصيني جولة تفقدية في مركز الاتصالات الصيني في بيلا، حيث أكد السفير استعداد بلاده لتقديم كل الدعم لإعادة خدمات الاتصالات للمواطنين المتضررين من الإرهاب. وأضاف أن الدفعة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة لسوريا تتضمن تجهيز عدد من المراكز الهاتفية ببوابات صوت وصورة في مختلف المحافظات لتمكينها من تقديم خدمة المكالمات والإنترنت.

أكد وزير الاتصالات والتقنية في تصريحه أنه قد بدأ توريد وتركيب التجهيزات في المحافظات الأكثر تأثراً بالإرهاب في سوريا وهي ريف دمشق وحلب وريفها وريف حماة وريف دير الزور. وأشار إلى استلام الدفعة الأولى من التجهيزات المرسلة من جمهورية الصين الشعبية، وتضم 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة مع خطوط الهاتف، وسيتم توزيعها على 26 مركزًا هاتفيًا. وأضاف أن المرحلة الثانية ستستخدم لتوسيع شبكة الإنترنت الخاصة في سوريا.

وخلال جولته برفقة السفير الصيني، أشار الوزير إلى أن المركز يعمل حالياً بشكل كامل بعد تركيب أكثر من 6800 بوابة إنترنت من المنحة الصينية. كما أكد الوزير أنه سيتم تركيب التجهيزات التي تقدمت بها جمهورية الصين الشعبية في بقية المحافظات خلال الربع الأول من هذا العام.

شي هونغوي، السفير الصيني، أعرب عن استعداد بلاده لتقديم الدعم للجانب السوري، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس بشار الأسد إلى الصين فتحت الباب لبناء علاقات استراتيجية بين البلدين، اللذين لديهما علاقات تاريخية قوية. وأضاف أن توفير معدات الاتصال لإعادة خدمات الاتصالات في المناطق المتضررة من الإرهاب، يأتي كجزء من دور بلاده في إعادة إعمار سوريا، ويرغب في تقديم مزيد من المساعدة للمناطق المتضررة في مجالات مختلفة.

إعداد وتحرير: صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى