Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارثقافةفن
أخر الأخبار

رحيل الفنان السوري غسان مكانسي

الموت يغيّب الفنان السوري غسان مكانسي الذي يعد أحد أعمدة المسرح الحلبي المعاصر.

حلب – وكالة الآن الإعلامية

عن عمر ناهز 74 عاماً، غيّب الموت اليوم السبت، الفنان والمعد ومخرج إذاعي ومسرحي السوري غسان مكانسي (1950 – 2024)، الذي ترك لنا إرثاً فنياً كبيراً في عالم التمثيل التلفزيوني والمسرحي، إذ يعد أحد أعمدة خشبة المسرح الحلبي المعاصر.
شملت أعماله المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما، وهو مدير فرقة مسرح (الساعة) ومدير مسرح نقابة الفنانين السورية وأمين سر النقابة سابقاً وكان قد شغل منصب مدير نادي شباب العروبة للآداب و الفنون، هو عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1976 و هو متزوج وله ابن واحد هو محمد .
ونعت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية، والمعهد العالي للمسرح”، والوسط الثقافي والمسرحي السوري، الفنان الراحل الذي تجاوزت مسيرته الفنية 50 عاماً، عمل خلالها على نقل القيم والفن المسرحي السوري
وألّف العديد من الأعمال المهمة كالأعمال التي أكد فيها على العلاقة بين خشبة المسرح والحياة والرسائل التي يمكن للفن أن يثبتها في الشؤون المجتمعية الشرقية والغربية.
وبذل الراحل خلال 50 عاماً الجهد والوقت لفهم ودراسة فنون المسرح وتعليمها للأجيال السورية العريقة.
ومن أهم إنجازاته في مجال التمثيل التلفزيوني ،البيوت أسرار، حي المزار، سيرة آل الجلالي، الفراري، يوميات مدير عام الجزء الأول، باب الحديد، الحقد الأبيض، أياد في الظلام، ربيع بلا زهور، الهروب إلى القمة، شخصيات على الورق، الوردة الأخيرة  ومن الأعمال المسرحية باقة من الأعمال التي لا تنتهي على مدى عقود من العمل المتواصل على خشبة المسرح.

إعداد وتحرير: صالح السليم

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى