Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباراقتصادتقارير
أخر الأخبار

شركات شحن عالمية تعلّق أعمالها عبر البحر الأحمر إستجابة لبيان القوات اليمنية

البحر الاحمر – وكالة الآن الإعلامية

بدأت اثار الخطوات العسكرية التي تقوم بها القوات اليمنية في البحر الاحمر والبحر العربي في منع السفن التجارية من الابحار بتجاه ميناء ايلات التابع للكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة.

مع استمرار العدوان والة القتل التي يستخدمها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بعد أكثر من شهرين من القتل والمجازر بحق المدنيين العزل و تدمير البنى التحتية و الابنية السكنية لسكان القطاع.

أعلنت شركتا البحر الأبيض المتوسط السويسرية للشحن (إم.إس.سي)، ومجموعة الشحن الفرنسية (سي.إم.إيه  سي.جي.إم)، أنهما ستتوقفان عن استخدام قناة السويس بسبب استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر.

واعلنت القوات اليمنية خلال الايام الماضية استهداف السفينة (إم.إس.سي  بالاتيوم 3)، بطائرة مسيرة في مضيق باب المندب في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

وقالت (إم.إس.سي)، وهي أكبر شركة لشحن الحاويات في العالم، في بيان إنه “لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، لكن السفينة تعرضت لبعض الأضرار الناجمة عن حريق وخرجت عن الخدمة”.

والأسبوع الفائت، قالت الولايات المتحدة إنها بصدد تعزيز قوة بحرية متعددة الجنسيات لردع التهديدات في البحر الأحمر، وقبلها قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إنه لا يستبعد عملاً عسكرياً ضد التهديدات اليمنية.

وقالت وسائل اعلامية رفض السعودية، وموافقة كلاً من “قطر ومصر والامارات والاردن والبحرين” للمشاركة في القوة البحرية لحماية البحر الاحمر بقيادة الولايات المتحدة.

والناطق باسم المقاwمة اليمنية يقول أن المنشآت النفطية ستكون هدفاً في تلك الدول في حال الانضمام .

وقبل أيام، أعلنت شركة (إيه.بي مولر- ميرسك) الدنماركية، وقف جميع شحنات الحاويات عبر مضيق باب المندب حتى إشعار آخر.

وقالت مجموعة (سي.إم.إيه  سي.جي.إم)، في بيان، إن “الوضع يتدهور أكثر، والمخاوف بشأن السلامة تتزايد”.

وأضافت، أنها “قررت إصدار تعليمات لجميع سفن الحاويات التابعة لمجموعة (سي.إم.إيه سي.جي.إم) المتواجدة في البحر الأحمر، إيقاف رحلاتها في مياه آمنة فوراً حتى إشعار آخر”.

وأعلنت شركة ولينيوس فيلهلمسن للشحن إيقاف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر، وهي رابع شركة للشحن البحري توقف رحلاتها بعد اندلاع الحرب في غزة، وتعطّل حركة الملاحة بسبب استهداف السفن.

وكانت قد أعلنت شركة (إيه.بي مولر- ميرسك) الدنماركية وقف جميع شحنات الحاويات عبر مضيق باب المندب حتى إشعار آخر، ولحقتها شركتا البحر الأبيض المتوسط السويسرية للشحن (إم.إس.سي)، ومجموعة الشحن الفرنسية (سي.إم.إيه  سي.جي.إم).

وقالت رويترز إن ولينيوس فيلهلمسن قررت إعادة توجيه جميع السفن المقرر أن تعبر البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح حول قارة أفريقيا.

ولا تزال القوات اليمنية تأكد موقفها من عبور القوافل التجارية وسفن الشحن التي تنقل البضائع العالمية التي تعود ملكيتها الى الكيان الصهيوني او شركاء معهم حتى توقف الة القتل في فلسطين المحتلة و خضوع الكيان لادخال المساعدات للسكان ووقف النار الدائم في القطاع.

 

إعداد وتحرير: صالح السليم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى