Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارملفات ساخنة
أخر الأخبار

السورية للمخابز وتعيين عدد من مدراء المخابز من عائلة واحدة !!!!

المؤسسة العامة للمخابز !!!!

كنا قد نشرنا وأشرنا قبل أيام عن عقلية الأنا المتضخمة والفوقية والمتنمرة عند بعض المدراء والمسؤولين وأن هذه الصفات هي بداية فشل أي إنسان كان مهما علي منصبه فماذا إن كان مسؤولاً ؟؟؟؟.

منذ أيام  نشرنا عن ملف المؤسسة السورية للمخابز وكما وعدنا المتابعين بنشر حلقات متتالية عن أداء المدير العام فيها ( م.ر )  وما يحصل في هذه المؤسسة من طرق تلاعب كبير بكمية الدقيق والخميرة وأكياس النايلون المخصصة لتعبئة الخبز وحجم الرغيف وتوزيع المناصب والمواقع .

الجزء الأول :

الأستاذ المدير العام للمخابز (م.ر) حوّل المخابز العامة إلى شركات عائلية بامتياز  وإليكم جزء من القصة :

الأشقاء : ( أ. يعقوب ) مدير مخبز باب توما الاحتياطي و شقيقه ( خ ) مدير مخبز الأمين الاحتياطي و شقيقه ( م ) مدير مخبز الزاهرة الاحتياطي وهذا الشخص يتمتع بشخصية غير محبوبة و عنجهية ويخالف في وضح النهار بوزن الربطة وبفوضى البيع وفوضى التسعير .

و من نفس العائلة هناك ايضاً : مدير مخبز برزة 1 ( ر. يعقوب ) ومدير مخبز الزاهرة ٢ ( أ ) وهو من المعينيين حديثاً بالمسابقة الأخيرة والتي انتشرت روائح فسادها على مستوى القطر .

أما العائلة الثانية من مدراء المخابز عائلة ( أبوحمدي م . خ ) وهذا من أهم الشركاء ل……….. بسرقة الرغيف والدقيق والاصلاحات الوهمية وأبو حمدي هو اليوم مدير مخبز السبينة الاحتياطي وانتقل إليه بعد عدة شكاوي بحقه عندما كان مدير مخبز الجديدة وتم نقل ابو حمدي الى مخبز السبينة ونقل عديله ( ج. ب ) من السبينة إلى الجديدة (أهلية بمحلية المخابز ).

– للعلم أيضاً أن دوريات الأمن والجهات المختصة ضبطت سيارة محملة بربطات الخبز خرجت من مخبز الجديدة لتباع لصالح ( ابو حمدي ) في ريف دمشق وهرب المذكور ولكن شهامة وقوة مديره جعلته يتدخل ويخرجه من مشكلة تجرم بالجريمة الاقتصادية ولكن بعد ……(أكيد مو ببوسة شوارب ) تم نقله إلى مخبز السبينة . (للأمانة عقوبة مدللة ).

كذلك شقيق أبو حمدي المدعو ( فؤاد ) هو اليوم مدير مخبز داريا الاحتياطي وتم تركيب خط ثاني لهذا المخبز تقدمة من إحدى المنظمات الدولية، كما أن مدير مخبز القنيطرة من رعايا أبو حمدي وأقرباءه . (البيت بيتن الشباب بوزعوا مدراء الأفران على كيفهم )

ومن أعضاء الشركات العائلية في إدارة المخابز الاحتياطية حسب قانون ( المدير العام ) نجد ايضاً : أن ( أبو نورس. ف ) الذي كان يدير مخبز حرنة وقبل تقاعده العام الماضي أحضر ابنه الى المخبز وقدمه للمسابقة الجديدة ونجح بامتياز بعد ( علبة الفيتامين الإمريكية ) وتم تعيينه بمخبز حرنة مكان والده ثم تم ترفيعه لمدير ونقله إلى مخبز الجديدة وحتى لا يذهب مخبز حرنة لعائلة أخرى تم إحضار صهر ( نورس ف ) وقدمه للمسابقة ووطبيعي جداً أنه كان من الأوائل بالترشيحات ( بجهده وخبرته أكيد طبعاً ).

وتم تسميته مدير لمخبز أبن العميد ( ٥ ) ولكن هذا التعيين لم يعجب (الصهر ) المدلل الذي صرح أمام كافة عمال المخبز أنه لم يدفع ثلاثون مليون ليرة سورية حتى يجلس في مخبز أبن العميد داخل المدينة وبجانب الوزارة وهنا يصعب المتاجرة بالدقيق والخبز و………. وبعد أن مارس تهديده ببق البحصة قام المدير العام ذاته بنقله الى مخبز حرنة منذ حوالي شهر . (للمكان المراد طبعاً ).

من عجائب المدير العام و مدير فرع مخابز دمشق السابق ( ن. ا ) أيضاً :
سبق وتم توقيف مدير مخبز المزة الألي المدعو ( ج . و ) من قبل الأمن الجنائي وبعد أشهر من التوقيف لم يصدر بحقه قرار كف يد وعاد إلى عمله مرفوع الهامة ووضعوه فترة قصيرة مدير لمخبز باب توما ، ثم تمت ترقيته لمدير الدائرة الفنية بمديرية مخابز دمشق وكان المدلل عند مدير مخابز دمشق السيد المذكور سابقاً وبدأ مسلسل جديد من التلاعب في الإصلاحات والفواتير التي يتم ضرب السعر فيها بأضعاف .

الجزء الثاني :

معمل أكياس الخبز الذي أسسه المدير العام بالشراكة مع (عدنان . ف ) كان مركزه بعدرا الصناعية وبدون تراخيص نظامية وتخصص هذا المعمل بتقديم أكياس النايلون للمخابز بموجب فواتير شراء مباشر وبموجب مناقصات تم تفصيلها على مقاس هذا المعمل الذي يعتبر الأسوأ إنتاج بين مصنعي أكياس النايلون وعدم مطابقته للمواصفات القياسية و شروط الصلاحية .

لكن بعد افتضاح أمر المعمل ومعرفة عائديته لمدير عام المخابز وشريكه تم إغلاق المعمل مؤخراً وأصبح التوريد بأسماء جديدة تدور بفلك الشركاء ذاتهم .

انتظرونا في الحلقة القادمة من سلسلة ملفات ساخنة مع عدد من المتعهدين في المؤسسة ذاتها ومنهم ( أيمن . ش ) وقصص الف ليلة وليلة وخصوصاً بطريقة إصلاح المولدات و المتعهد أبو سارة صاحب المعجزات في تغيير محتوى الفواتير حسب الطلب ، والمهندس الذي كان موظف في هذه المؤسسة وتقدم بـ استقالته ليكون المتخصص والمتعهد لكل إصلاحات المخابز في جميع المحافظات .

– إلى اللقاء في الحلقة القادمة التي سنتكلم فيها أيضاً عن حال المخابز في المحافظات ومن يقف خلفهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى