Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارثقافة
أخر الأخبار

وفاة الفنان السوري سعيد عبدالسلام عن 84 عاماً

دمشق _ وكالة الآن الإعلامية

نعت نقابة الفنانين السوريين، مساء أمس الخميس، الفنان سعيد عبد السلام عن عمر يناهز 84 عاماً، وهو أحد وجوه الدراما السورية.

ولد عبد السلام في حي الصالحية بدمشق عام 1941، فقد والده وهو في عمر الرابعة عام 1945، وتربى على يد شقيقته عفاف عبد السلام.

وأصبح عضو بنقابة الفنانين السوريين منذ عام 1977، وشارك خلال مسيرته الفنية في العديد من الأعمال السورية الشهيرة، كان أول أعماله في عام 1958 مع الفنان طلحت حمدي في عمل فني لإذاعة دمشق.

وشارك عبد السلام في العديد من الأعمال المسرحية مثل “بين ساعة وساعة، محطات ممنوعة، الأب، حبس الأحلام، النهب، ساعة حلوة، الفخ، المفتش العام”.

وظهر في عدة أفلام مثل الرابعة بتوقيت الفردوس 2015 وزواج على الطريقة المحلية 1978، وعدة مسلسلات مثل حرب السنوات الأربع 1980، والوسيط 1985، والغيوم البيضاء 1988.

وكان آخر أعماله مشاركته في مسلسلي “على صفيح ساخن” الذي عُرض عام 2021، و”أولاد البلد” 2022.

وفي آخر مقابلة صحفية قال إنه عمل في 22 مهنة، خلال حياته منها ممثل ومغني وكاتب وصحفي وبائع في سوق الهال وخياط وموظف في فندق، كما عمل في إحدى الشركات ببيع القهوة.

إعداد وتحرير: صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى