Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالشرق الأوسطدولية
أخر الأخبار

مرتـ.ـزقة سوريين إلى النيجر من اجل الحفاظ على المصالح التركية.

دمشق – وكالة الآن الإعلامية

قالت مصادر مقربة من مرتـ.ـزقة الجيـ.ـش الوطني السوري الموالي للاحتلال التركي،الاربعاء، يجري حالياً الاستعداد لإرسال دفعة من المرتـ.ـزقة السوريين إلى النيجر الواقعة غربي إفريقيا.

بعد أن أعلنت النيجر البلد الأفريقي، يوم الأثنين، انسحـ.ـابها من اتفاق مبرم مع الاتحاد الأوروبي بشأن مهمة بعثة الاتحاد الأوروبي للسياسة المشتركة للأمـ.ـن والدفـاع في النيجر التابعة للاتحاد الأوروبي، وكذلك سحـ.ـب موافقتها على نشر مهمة شراكة عسـ.ـكرية للاتحاد الأوروبي” في النيجر.

بدأت تركيا الاستعداد للتدخــل في شؤون هذا البلد الأفريقي. وجاء الانسـ.ـحاب من الاتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبي، بعد الانقـلاب العسـ.ـكري الذي وقع فيها، حيث ألغى المجـ.ـلس العسـ.ـكري الحاكم في النيجر قانون تجـ.ـريم تهـ.ـريب المهـ.ـاجرين الساري المفعول في البلاد منذ عام 2015.

وأعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه لهذا القرار الذي من شأنه أن يزيد من تدفق أعداد المهـ.ـاجرين إلى أوروبا. وفي السياق، قالت مصادر مقربة من مرتـ.ـزقة الجيـ.ـش الوطني ، التابع لتركيا، أن الجيـ.ـش الوطني يستعد لإرسال مرتـ.ـزقة سوريين إلى هذا البلد الأفريقي، من أجل الحفاظ على المصالح التركية في أفريقيا.

وسبق للمرتـ.ـزقة السوريين أن توجهوا إلى ليبيا في شمال أفريقيا من أجل حماية المصالح التركية، كما توجهوا إلى قره باغ للقـ.ـتال إلى جانب أذربيجان ضـ.ـد أرمينيا.

وكذلك إلى اليمن ومناطق أخرى حول العالم. وتستخدم تركيا الجيش الوطني السوري كمرتـ.ـزقة لديها من أجل الحفاظ على مصالحها في العالم.

إعداد وتحرير: صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى