Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباردولية
أخر الأخبار

برنامج الأغذية العالمي ينهي مساعداته في سورية

دمشق _ وكالة الآن الإعلامية

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الاثنين، انتهاء برنامج مساعداته الغذائية العامة في جميع أنحاء سوريا، ابتداءً من مطلع العام القادم 2024، وذلك بسبب النقص الحاد في التمويل.

وقال برنامج الأغذية العالمي في بيان، ” نأسف للإعلان عن انتهاء برنامج المساعدات الغذائية العامة في جميع أنحاء سورية بدءاً من كانون الثاني/ يناير المقبل، بسبب نقص التمويل الحاد”.

 

كتاب تخفيض المساعدات

وأضاف أنه “سيواصل المساعدات الغذائية الطارئة فقط لفئات محددة، ليكون هذا القرار بمثابة التخفيض السابع منذ انطلاق عمل البرنامج في سورية والأكبر من نوعه.”

هذا ويدعم برنامج الأغذية العالمي حالياً أكثر من 300 ألف امرأة وفتاة حامل ومرضعة، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر والسنتين، للوصول إلى الأطعمة الغنية بالمغذيات وتحسين نظامهم الغذائي في جميع أنحاء سورية.

كما سيواصل البرنامج  دعم الأسر المتضررة من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء البلاد من خلال تدخلات طارئة أصغر وموجهة أكثر.

وقال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، كارل سكاو، في مؤتمر صحفي، إن 38 دولة على الأقل من بين 86 دولة يعمل فيها برنامج الأغذية العالمي، “شهدت بالفعل تخفيضات أو تخطط لقطع المساعدات قريبًا عن دول مثل أفغانستان وسوريا واليمن وغرب إفريقيا”.

وفي تموز/ يوليو الفائت ، قال نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، كارل سكاو، في مؤتمر صحفي، إن الوكالة الأممية قطعت حصص الغذائية عن نحو 2.5 مليون سوري.

وطالب البرنامج المجتمع الدولي في بيانه بالعمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي فيها.

إعداد وتحرير: صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى