Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع
أخر الأخبار

الأسواق لم تهدأ رغم تحسن الليرة ومنصة التمويل لم تنته بعد

الأسواق لم تهدأ رغم تحسن الليرة ومنصة التمويل لم تنته بعد

عضو غرفة تجارة دمشق ياسر أكريم اعتبر أن الأسواق لم تهدأ بعد لجهة ارتفاعات الأسعار على الرغم من انخفاض سعر الصرف، إذ أن الفوضى السعرية ما زالت سيدة الموقف جراء ارتفاع حوامل الطاقة المستمر.

إضافة إلى موضوع ضعف الخطط الاقتصادية وانتهاج سياسات خاطئة في صنع القرار بعيدا عن التشاركية، ما أدّى بدوره لتراكمية في ارتفاع سعر الصرف، مبيناً أن موضوع تمويل المنصة لم ينته بعد.

حيث هناك قلة من حيث عدد المستوردين نتيجة الآلية الجديدة في الدور التي وضعت كعائق أمام عملية الاستيراد، فضلاً عن الدورة الطويلة في رأس المال مرتين، أو ثلاث مرات في العام الواحد.
ما جعل التاجر يخشى من النقص بمواده ومنتجاته، وهذا خلق نوعاً من الضعف بالأسواق من حيث توفر المواد، ما يضطر التاجر حينها لتحديد نسبة ربح أعلى، تخوفاً من التوجّه الاقتصادي، كي لا يتعرّض للخسارة لاحقاً.
مشيراً إلى نقص المخازين في المواد الأساسية بالأسواق يجب ترميمها، وزيادة العرض فيها، حتى لا يلجأ البعض لتخزين المواد، أو يستغل بعض ضعاف النفوس من التجار قلتها لرفع أسعارها، وبالتالي هذا كله مردّه لعدم استقرار سعر الصرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى