Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقاريردولية
أخر الأخبار

بوتين: إنشاء عالم متعدد الأقطاب أمر ضروري لا مفر منه

إنشاء عالم متعدد الأقطاب أمر ضروري لا مفر منه

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم بلاده للمؤسسات المالية التي تعكس في نشاطها الواقع الحالي للعالم متعدد الأقطاب، في وقت اعتبرت فيه الخارجية الروسية أن صمت أوروبا على طلب أوكرانيا الحصول على الوضع النووي، أمر عبثي.

وفي كلمة له خلال الجلسة العامة لأولمبياد المدارس الدولي للأمن المالي في مركز «سيريوس» التعليمي للموهوبين.

شدد بوتين على دعم بلاده للمؤسسات المالية التي تعكس في نشاطها الواقع الحالي للعالم متعدد الأقطاب، وقال: يمكن تأسيس أنظمة للتعاملات المالية الدولية الجديدة على أساس الاحترام المتبادل فقط.

كما أن خلق عالم متعدد الأقطاب أمر ضروري لا مفر منه، حسب موقع «روسيا اليوم».

وأضاف: سنقدم الدعم من أجل الوصول إلى الريادة الاستراتيجية وإعداد الكوادر في مجال الرياضيات والبرمجة، مشيراً إلى أنه لا يمكن للذكاء الاصطناعي أن يتجاوز الإنسان في مجال الرياضيات وبرمجة الحاسوب.

وحول رغبة الدول الغربية في مواصلة السياسة الاقتصادية الاستعمارية، قال بوتين: «قليلون سيحبون مثل هذا المستقبل»، العالم يتخلص من النموذج الذي يدفع مناطق بأكملها إلى العبودية والقروض.

لافتاً في الوقت ذاته إلى أن ضمان الأمن المالي أصبح صعباً على نحو متزايد ويتطلب مستوى عالياً من المتخصصين والخبراء.

وأكد أن تطوير أنظمة التعاملات الجديدة بين الدول يصب في مصلحة العالم متعدد الأقطاب، وأن تأهيل الكوادر في مجال الأمن المالي ودعمها يخدم مصالح روسيا الوطنية، داعياً إلى توسيع التعاون الدولي في مجال التعليم والذي يحظى باهتمام كبير من روسيا.

في سياق آخر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن عدم وجود رد فعل من الاتحاد الأوروبي على تصريحات نظام كييف حول الحاجة إلى الحصول على الوضع النووي يمثل أمراً عبثياً وغير مقبول.

وقالت زاخاروفا لراديو «سبوتنيك»: «مع الأخذ في الاعتبار وجود أشخاص في السلطة في دول الاتحاد الأوروبي مثل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، لا أستبعد أنه في هذا المسرح العبثي سيحتاجون أيضاً إلى أوكرانيا النووية.

فقد كانوا يتحدثون عن ذلك، أو على الأقل لم يوقفوا رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عندما قال مثل هذا الشيء الغبي في مؤتمر ميونيخ حول حصول بلاده على الوضع النووي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى