Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دوليةمجتمع
أخر الأخبار

إعادة افتتاح السفارة السورية في السعودية

القنصل رمان وصل إلى الرياض: نسعى لتقديم أفضل الخدمات لأبناء الجالية في المملكة

وصل القنصل السوري إحسان رمان أمس إلى مقر السفارة السورية في الرياض في حي السفارات في العاصمة السعودية.

لاستئناف العمل الدبلوماسي في السفارة، وذلك تنفيذاً لقرار البلدين استئناف عمل بعثتيهما الدبلوماسيتين في الدولتين.

 

وفي تصريح له لدى وصوله إلى مقر السفارة بحضور عدد من أبناء الجالية السورية، وعدد من المستثمرين والوجهاء وشيوخ العشائر في الرياض والدمام.

قال رمان: إن السفارة في الرياض هي بيت لكل السوريين ولخدمة كل أبناء الجالية السورية في السعودية وتقديم أفضل الخدمات لكل أبناء الشعب السوري المقيمين في السعودية.

وأشار في تصريحه الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن افتتاح السفارة رسمياً أمام المواطنين يتطلب إجراءات لوجستية وترتيبات وتجهيزات لكون السفارة كانت مغلقة منذ أكثر من عشر سنوات.

وهناك حاجة للمزيد من الوقت للقيام بهذه الأعمال ومن ثم البدء باستقبال المواطنين السوريين والمراجعين.

وأضاف: نعمل ونسعى للعمل بأسرع وقت من أجل فتح أبواب السفارة لاستقبال المواطنين من أجل تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالأمور القنصلية وما يخص جوازات السفر.

ولاسيما تلك التي منتهية الصلاحية وفقاً لتوجيهات الرئيس بشار الأسد بالعمل دائماً على خدمة المواطن.

وأعرب عن أمله في التعاون بين أبناء الجالية السورية في السعودية والسفارة وذلك بهدف تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، وتتكون البعثة الدبلوماسية السورية الى الرياض من السادة:

الدكتور إحسان رمان (قنصل) والسادة: عامر الطيان وحسين عبد العزيز وراكان داوود.

بدورهم عبّر عدد من أبناء الجالية السورية عن سعادتهم وارتياحهم لمسألة إعادة افتتاح سفارة بلادهم لدى الرياض، متوجهين بالتحية ومعربين عن وقوفهم إلى جانب بلدهم وقيادته الوطنية.

قرار افتتاح السفارة

 

وفي التاسع من أيار الماضي أعلنت سورية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية بعد ساعات من إعلان الرياض استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية لدى دمشق.

وحينها قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: انطلاقاً من الروابط العميقة والانتماء المشترك لشعبي الجمهورية العربية السورية والمملكة العربية السعودية وتجسيداً لتطلعات شعبي البلدين .

وإيماناً من الجمهورية العربية السورية بأهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول العربية بما يخدم العمل العربي المشترك.

فقد قررت الجمهورية العربية السورية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية.

وجاء إعلان استئناف العلاقات الدبلوماسية بعد زيارة قام بها وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد للسعودية في الثاني عشر من نيسان الفائت.

بناء على دعوة رسمية من نظيره السعودي فيصل بن فرحان، وأعرب الجانبان في بيان مشترك عن ترحيبهما ببدء إجراءات استئناف تقديم الخدمات القنصلية والرحلات الجوية بين البلدين.

وبعدها بأيام قام فيصل بن فرحان بزيارة رسمية لسورية التقى خلالها الرئيس بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى