Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار
أخر الأخبار

ميليشيا البلعوس تعتدي على سيارة إطعام للجيش بالسويداء

البلعوس السويداء

اعتدت مجموعة تابعة للمدعو “ليث البلعوس” أحد قادة الجماعات المسلحة في السويداء، على سيارة إطعام تابعة للجيش العربي السوري، بحسب مصادر محلية.
وقام عناصر المجموعة بقطع الطريق على السيارة وإجبار العناصر على النزول من السيارة، ثم أقدموا على سرقة السيارة بما تحتويه من سلاح وطعام مخصص للجيش، وترك العناصر على الطريق.
ودعا “البلعوس” ظهر الثلاثاء، من دارة أحد شيوخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ حمود الحناوي، إلى ما سماه مؤتمر إنقاذ وطني، وفي ذات الوقت يترك مليشيات تابعة له تهاجم عناصر الجيش العربي السوري في المحافظة، اتساقاً مع المخطط الأميركي في استهداف الجيش من شرق البلاد وجنوبها.
وعُرِف عن “البلعوس” نجل مؤسس ميليشيا “رجال الكرامة” وحيد البلعوس، العداء المطلق للدولة السورية وحلفائها سيما المقاومة، وتكررت حالات الشغب والتفلت الأمني الصادرة عن عناصره والمرفوضة من أهالي السويداء، أبرزها إحراق مبنى المحافظة في كانون الأول 2022.
وحاولت وما تزال بعض الأصوات المرتبطة بالمشاريع العدوانية ضد سورية، حرف مسار مطالب أهالي السويداء المتمحورة حول الأوضاع المعيشية، ونقلها تجاه المطالب السياسية التي تتلاقى مع مخططات الاحتلالين الأميركي والصهيوني، مثل مشاريع الانفصال، والتقسيم، والقرار 2254.
وعملت الولايات المتحدة على دعم الميليشيات الانفصالية والجماعات المسلحة في الشرق والجنوب، علاوة على دعم الأصوات “النشاز” في السويداء، لأهداف تحاول عبرها ضرب الدولة السورية وفصلها عن محيطها، في سبيل تحقيق مخططاتها بربط شرق البلاد وجنوبها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى