Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولية
أخر الأخبار

توجهاً إمريكياً لإعلان “منطقة حرة درزية” في السويداء

السويداء وامريكا

كشف مستشار العلاقات الخارجية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وليد فارس، عبر حسابه على “X”، أو “تويتر” سابقاً، عن وجود توجه أميركي لفرض منطقة حظر جوي في السويداء جنوب سورية.

وتحت عنوان “السويداء الحرة”، غرد “فارس” أن هناك “توجهاً لاعلان “منطقة حرة درزية” في السويداء في جنوب سورية، تحد “السويداء” من الجنوب الحدود الاردنية، وهي على مسافة غير بعيدة من قاعدة التنف الاميركية شرقا، ومن الجولان غربا.

وتابع أن هناك تقارير عن إقامة إدارة أمنية وسياسية ذاتية أو محلية، ورفض تواجد ما سماها ميليشيا حزب الله وسائر الميليشيات الإيرانية في المنطقة، حسب زعمه.

وأكمل “احتمال حصول السويداء الحرة على (منطقة حظر جوي) أميركي No fly zone، عال جدا، غير مؤكد ولكن القرار يتم النظر إليه في واشنطن”.

ويأتي ذلك، مع ورود أخبار عن اتصال النائب الأميركي الجمهوري، فرينش هيل، بالشيخ حكمت الهجري، دام أكثر من نصف ساعة، استفسر فيه عن حقيقة ما يجري في السويداء، مشدداً على سلامة “الهجري” الشخصية التي تشكل موضع اهتمام خاص، بحسب وسائل إعلام.

ويحاول الأميركي ومن خلفه المعسكر المعادي لسورية، ومنذ مطلع الحرب، استغلال أي تفصيل لفرض “منطقة حظر جوي” فوق البلاد، لضرب الدولة السورية، واستهداف السوريين، تارة في الشمال، وتارة بالشرق، واليوم من البوابة الجنوبية السويداء.

وعبّر هيل عن اعتزازه بالتواصل مع القائد الروحي للموحدين الدروز، متمنياً بناء علاقة وطيدة معه، ومشدّداً على أن سلامته الشخصية هي موضع اهتمام خاص.
يذكر أن “فارس”، الأميركي من أصول لبنانية، شغل منصب مستشار العلاقات الخارجية لـ “ترامب” خلال انتخابات 2016، ومستشار الأمن القومي للمرشح الجمهوري ميت رومني خلال انتخابات 2012.
كما قام بدور استشاري لعدد من أعضاء “الكونغرس”، ويشغل حاليا منصب الأمين العام للمجموعة “الأطلسية النيابية” ومحلل شؤون الأمن القومي في شبكة “فوكس نيوز”.

 

كنده ديب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى