Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فن
أخر الأخبار

غسان مكانسي يثير الجدل بوجود صحافة صفراء 

غسان مكانسي يثير الجدل بوجود صحافة صفراء 

الفنان الحلبي القدير، غسان مكانسي، الذي يتمتع بشهرة واسعة في الوسط الفني، أثار الجدل مؤخرًا بسبب وجود صحافة صفراء تصطاد في الماء العكر.

وقد أظهر مكانسي استياءه من هذه الصحافة التي تخرج عن دورها وتغيير أنواع الأسئلة وتدوير الأجوبة بطرق لا تتناسب مع المهنية.

في لقاء خاص مع وكالة الآن الإعلامية، أكد مكانسي على حجم التضخيم الذي تقوم به هذه الصحافة المأجورة عبر زج الضيف، وخاصة الفنانين، في معارك خارج نطاق اختصاصهم.

وعبر عن استيائه من تلك اللقاءات التي يكون الفنان فيها ضيفًا، إذ يتم تغيير الحقائق والتلاعب بالمعلومات.

وتقدم مكانسي من خلال وكالة الآن بالشكر العميق لوزير الأعلام السوري الدكتور بطرس الحلاق على الاطمئنان عليه هاتفياً ومتابعة الأمور الفنية بحلب والتمييز بين الصحافة الوطنية وبين المأجورة التي تسعى للنيل من عزيمة المواطن رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من حصار وتجويع للشعب السوري.

ويعد مكانسي، واحدًا من رموز الفن في حلب، يتمتع بمسيرة فنية حافلة ومشهودة.

وقد أبدع في العديد من الأعمال الفنية التي لاقت شهرة واسعة على المستوى العربي.

من أبرز أعماله المشهورة مسلسل “سيرة آل الجلالي” الذي لاقى نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، حيث جسد فيه دوراً ونجح في إثارة الانتباه والدهشة لأدائه المتميز.

كما شارك مكانسي في العديد من الأعمال المسرحية والأفلام التي نالت إعجاب الجمهور.

ومنها البيوت أسرار – حي المزار – سيرة آل الجلالي – الفراري – يوميات مدير عام الجزء الأول – باب الحديد – الحقد الأبيض – أياد في الظلام – ربيع بلا زهور – الهروب إلى القمة – شخصيات على الورق – الوردة الأخيرة وغيرها.

وبجانب مسيرته الفنية، يعتبر غسان مكانسي صوتًا عاليًا لمحبين مدينة التي عاش فيها وهو يعمل على دعم المشاريع الثقافية والإنسانية التي تهدف إلى إعادة إعمار الأجيال الجديدة بحب المدينة وفي تفاصيلها ضمن الأعمال الفنية التي قام بعرضها على مجموعة من المسارح ضمن المدينة وتعزيز الروح المعنوية لأبناء المدينة.

وأشار مكانسي عبر الآن الى أهمية دور الوسائل الإعلامية الوطنية في ملامسة دور الأشخاص الذين يعملون على التغيير الإيجابي لباطنة العمل وتغيير الثوب للأفضل ومنهم الفنان محسن غازي نقيب الفنانين في سورية الذي بتقدم بشكره له على ما يفعله من إدارة ورقي النقابة للفنان السوري وبذل الجهود ضمن الإمكانيات المتاحة لتقديم الدعم لأعضاء النقابة.

وهو عضو في نقابة منذ عام 1976 .

يشدد غسان مكانسي دائمًا على أهمية الفن كمحرك للتغيير الإيجابي والتعبير عن هويته وتاريخه، ويعد مصدر إلهام للعديد من الفنانين الشباب الذين يسعون للوصول إلى مكانته وتأثيره الكبير في عالم الفن والثقافة.

 

 

حوار : صالح السليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى