Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست”

فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية "سيريا بلاست''

بحضور وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار، والمهندس محمد طارق كريشاتي محافظ دمشق، وبمشاركة اتحاد غرف الصناعة السورية ممثلاً بالأستاذ غزوان المصري رئيس الاتحاد، و م. محمد أيمن مولوي أمين سر الاتحاد، افتتحت فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2023” الذي يقام برعاية وزارة الصناعة وتنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات، على أرض مدينة المعارض على طريق المطار، ويستمر أربعة أيام.

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية "سيريا بلاست''

شارك في الافتتاح معاونا السيد وزير الصناعة المهندس أسعد وردة، و أ. أيمن الخوري، ومعاون وزير النفط الإيراني مدير الشركة العامة للصناعات البتروكيماوية مرتضى شاهميرزاي، و أ. محمد أبو الهدى اللحام رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، والملحقين التجاريين في سفارتي العراق واليمن ووفود من عدة دول عربية وأجنبية وممثلي سفارات هذه الدول.

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية "سيريا بلاست''

خلال الافتتاح اشار الدكتور عبد القادر جوخدار وزير الصناعة، إلى أهمية المعارض المتمثلة بفتح آفاق واسعة في مجال الاستثمار الصناعي بشقيه العام والخاص وأن ما لاحظناه خلال الجولة يؤكد على أن هناك مستقبل واعد أمام الصناعات البتروكيماوية ودوران عجلة الاقتصاد نحو الأفضل مبيناً أن عدد المشاركين وصل إلى 50 مشارك من دول عربية منها تونس ولبنان والاردن واليمن ودول صديقة كالصين وايران حيث تسهم هذه المشاركات في تبادل الخبرات بين الشركات المشاركة السورية والدولية.

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية "سيريا بلاست''

بدوره المهندس محمد طارق كريشاتي محافظ دمشق أكد أن هذا المعرض هو فرصة لتبادل الخبرات بين مجموعة الدول المشاركة العربية والاجنبية لاسيما في مجال صناعة المواد الأولية الداخلة في الصناعات البلاستيكية مبينا ان هذا المعرض هو حجر الأساس لانطلاق معامل جديدة توفر مستلزمات هذه الصناعة وتساهم بدوران عجلة الانتاج نحو الأفضل لاسيما بعد عودة الكثير من الصناعيين لانتاج المواد الأولية والتي كان تأمينها يشكل عقبة أمام الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته أكد الأستاذ غزوان المصري رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية على أهمية صناعة البلاستيك باعتبارها من الصناعات المغذية للعديد من الصناعات الأخرى كصناعة التعبئة والتغليف والصناعات الهندسية، وتدخل أيضا في مشروعات البنية التحتية، مشيراً أن المعرض يحظى بمشاركة واسعة من مختلف الشركات المتخصصة بالصناعات البلاستيكية وموادها الأولية ومستلزمات الإنتاج ويعطي فرصة لعرض أحدث المستجدات في مجال إنتاج وصناعة البلاستيك، بالإضافة للتعرف على الحلول المبتكرة والمستدامة ذات القيمة العالية التي تساهم في رسم ملامح مستقبل هذا القطاع.

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية "سيريا بلاست''

المعرض الذي يستمر لأربعة أيام في مدينة المعارض بدمشق يضم أيضاً آلات صناعة البلاستيك من صب وحقن ونفخ وسحب وأجهزة ومعدات وتقنيات الطباعة والتعبئة والتغليف والمطاط والكاوتشوك ومنتجات الفلين وتكنولوجيا إعادة التدوير وخزانات الهواء وخطوط غسيل البلاستيك إضافة إلى الشركات المصنعة والمستوردة لآلات صناعة البلاستيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى