Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مجتمع
أخر الأخبار

بدء توزيع الوسائل التعليمية لمدارس ريف دمشق.. والخطة تشمل نحو 6 آلاف وسيلة

توزيع الوسائل التعليمية لمدارس ريف دمشق

بتوجيه من مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر فرج ، وانطلاقاً من أن الطالب محور العملية التعليمية، وأهمية الارتقاء بقدراته وتنمية مواهبه بدأت مديرية التربية توزيع الوسائل التعليمة للمدارس جميعها.

رئيس دائرة التقنيات يوسف سيف بيّن أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من توزيع الوسائل، حيث وزع أكثر من 2800 وسيلة لـ 140 مدرسة ضمن مجمعي النبك والقطيفة التربويين، مشيراً إلى أن الخطة تشمل توزيع نحو 6 آلاف وسيلة تعليمية لأكثر من 1650 مدرسة في جميع مناطق المحافظة.

ولفت سيف إلى أن النظام التعليمي الحديث لم يعد قائم بشكل أساسي على المعلم وأسلوب التلقين والحفظ، مشيراً إلى تنوع أساليب التعليم وإدخال التكنلوجيا ضمن العملية التعليمية مما أتاح للأبناء الطلاب والتلاميذ فرصة الوصول إلى المعارف واكتساب المهارات بطرق ميسرة، لاسيما عند الاستخدام الجيد للوسائل التعليمية والاستفادة من خصائصها كالتشويق والتنظيم وتنمية القدرة على الملاحظة وإشراك الحواس في عملية التعلم.

يذكر أن الوسائل الموزعة تشمل العديد من الوسائل البصرية، والسمعية، والوسائل السمعية البصرية، وتشكل إضافة هامة للوسائل الموزعة سابقاً للمدارس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى