Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخباردولية

بابا الفاتيكان يضيّق الخناق على المنامة في ملف حقوق الإنسان 

الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني

أشار البابا فرانسيس لدى لقائه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، الى قضايا العقوبات المُشددة في المملكة على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين منذ اعوام.

و دعا البابا فرانسيس المنامة لبذل المزيد من الخطوات العملية لتجاوز ما أفرزته الأحداث المؤسفة التي جرت في المملكة قبل أعوام، مشيراً لاطلاعه على عدد من القضايا المرتبطة بهذا الشأن، خصوصا ما يتعلق بأعداد المحكومين بعقوبة الإعدام على خلفية تلك الأحداث، إضافة لعدد من يقضون محكومياتهم في مراكز الإصلاح والتأهيل، والأفراد المتواجدين خارج المملكة.

وكان الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء التقى قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بمقر إقامة قداسته في المملكة يوم السبت.

و عبّر قداسة البابا عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، وأشاد بتنظيمها الناجح لملتقى البحرين للحوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني، إلا انه لم يتسامح مع انتهاكات المنامة لملف حقوق الانسان، موضوع لم يتغاضى عنه لدى لقائه جميع المسؤولين البحرينيين‌‎.

وتمنّى قداسة البابا أن تنعم شعوب العالم بالأمن والطمأنينة بما يؤدي للإزدهار والحياة الكريمة لأفراد الشعوب، كما نوّه قداسته بجهود قيادة المملكة في إرساء قيم التسامح والسلام على المستوى المحلي والدولي .

و أكد بابا الفاتيكان ضرورة تنفيذ الالتزامات حتى لا يكون هناك تمييز وانتهاكات لحقوق الإنسان.

كما دعا إلى إتاحة الحريات الدينية كاملة والمساواة في الكرامة وتوفير الفرص للجميع، مشددا على معارضته لعقوبة الإعدام، و مؤكدا ضرورة ضمان الحق في الحياة.

وقال البابا في إشارة إلى عقوبة الإعدام: أفكر بشكل خاص في الحق في الحياة، وضمان ذلك في جميع الأوقات، وأيضا فيما يتعلق بأولئك الذين يُعاقبون والذين لا يمكن تجاهل حياتهم.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى