Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أجهزة GPS في اللاذقية ترتبط بنقطة المراقبة في دمشق.. فهل ستحل أزمة النقل؟

عضو المكتب التنفيذي لقطاع المواصلات والنقل والإنشاء والتعمير والكهرباء في محافظة اللاذقية دريد مرتكوش

بدأت محافظة اللاذقية تركيب أجهزة نظام التتبع GPS على السرافيس العاملة في المحافظة، بهدف الحد من الازدحام على المواقف وإنهاء أزمة النقل بشكل عام.

ويتم تركيب الأجهزة في كراج البولمان ضمن مدينة اللاذقية، وذلك بموجب رسائل تصل لأصحاب المركبات، وأول الخطوط التي يتم تركيب الجهاز عليها هي خطا اللاذقية – جبلة، واللاذقية – القرداحة، على أن يتم تعميم النظام على كل الخطوط تباعاً.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع المواصلات والنقل والإنشاء والتعمير والكهرباء في محافظة اللاذقية دريد مرتكوش، أكد لـ أن الشركة المعنية بتركيب نظام «الجي بي إس» بدأت في اللاذقية عبر إرسال رسائل للسائقين لتركيب الأجهزة، بمعدل 50 – 70 جهازاً يومياً.

وبيّن مرتكوش لصحيفة الوطن،  أن جهاز GPS يرتبط بشكل كهربائي بالمركبة وبنقطة المراقبة في دمشق، وفي حال أي خلل أو تلاعب أو لمس لهذا الجهاز فإنه يعطي إنذاراً في نقطة المراقبة المركزية، على أن يتم لاحقاً في نقطة المراقبة بمحافظة اللاذقية.

وشدد عضو المكتب التنفيذي على أن أي ضبط لتلاعب بالجهاز ستقوم المحافظة بإرسال كتب للجهات المعنية وتطبيق أقسى العقوبات بالمخالفين، مؤكداً أن هذه الخطوة ستجعل وسائط النقل ضمن مسارها الصحيح بما يضمن حقوق المواطنين بهذا الأمر وخدمتهم إضافة للحرص على أن يأخذ السائقون كامل حقوقهم بنفس الوقت.

من جهته، أكد رئيس نقابة النقل البري في اللاذقية أحمد نجار لـ«الوطن»، أن تطبيق نظام GPS بدأ من خطي اللاذقية -جبلة، واللاذقية – القرداحة، على أن يتم تركيب الجهاز على كل الخطوط بشكل تباعي وفقاً للرسائل التي ترد إلى أصحاب المركبات من الشركة المختصة بالتركيب.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى