Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية الثقافية الفنية

????توقفت محطة مياه علوك عن العمل نتيجة تجدد الاعتداءات على الخطوط الكهربائية المغذية لها من قبل مرتزقة الاحتلال التركي المنتشرين بريف رأس العين المحتلة.

????أصدرت جامعة حماة أسماء الطلاب المقبولين في مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية، لنظام التعليم العام والموازي للعام الدراسي الحالي، و يمكن معرفة أسماء الطلاب المقبولين بالمفاضلة المذكورة من خلال لوحة الإعلانات في الإدارة المركزية للجامعة، أو موقعها على شبكة الانترنت، حيث يبدأ تسجيل الطلاب المقبولين بالدبلوم في كلية التربية يوم الإثنين المقبل، وحتى نهاية الدوام الرسمي في الـ 21 من الشهر الحالي.

????دخلت خمس منشآت صناعية وحرفية سوق العمل في درعا خلال شهر تشرين الأول الماضي، أربعا من المنشآت الصناعية الجديدة هي في مجال حفظ وتبريد الخضار والفواكه والشوكولا، في حين كانت المنشأة الحرفية الخامسة في مجال جرش الأعلاف.

????بدأت صالات السورية للتجارة في محافظة اللاذقية بطرح تشكيلة واسعة من السجاد الصوفي والعادي، في مجمع أفاميا وصالة تشرين وصالة المارتقلا، حيث تصل نسبة التوفير بسعر المتر الواحد لحوالي ٢٠% مقارنة بالأسواق المحلية، و يصل سعر متر السجاد الصوفي إلى ٦٢٠٠٠ ليرة للمتر الواحد، بينما يصل سعر المتر من السجاد العادي الصناعي إلى ١٥٠٠٠ ليرة.

????أشارت منصة الغابات ومراقبة الحرائق إلى استمرار تأثير مستويات خطورة الحريق المنخفضة والمنخفضة جداً التي أثرت على مواقع غابات شمال غرب سورية منذ بداية الشهر الجاري حتى اليوم، مع مشاركة للمستوى المتوسط في بعض مواقع الغابات، وأوضحت المنصة أن مؤشرات خطورة الحريق سترتفع خلال يوم غد الأحد لتقع بعض المواقع تحت تأثير المستوى المتوسط، مترافقاً مع تأثير المستوى المرتفع، داعيةً لعدم إشعال أية نيران أو لهب، والإبلاغ عن لحظ أي دخان على الأرقام المجانية 188 و 113.

????حقق فرساننا نتائج طيبة ولافتة في انطلاقة بطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين المقامة في الإمارات العربية المتحدة، ففي منافسات فئة السمول تور كانت الصدارة سورية مع الفارس ليث غريب في المركز الأول ارتفاع ١٢٠ سم التي جرت منافساتها بمشاركة ٨٢ فارساً وفارسة، أما الفارس أسامة زبيبي فجاء رابعا لفئة ميديوم تور ارتفاع١٣٠ سم، وحل الفارس شادي غريب بالمركز الرابع لفئة بيغ تور ارتفاع ١٤٠ سم بعد منافسة خاضها مع ٥٠ فارسا، كما أحرزت أمس الفارسة براءة المصري المركز السادس لمباراة فئة الأطفال، يشار إلى أن منافسات بطولة العين الدولية تستمر حتى السادس من الشهر الحالي.

????بمشاركة سورية يقام الخميس القادم حفل تتويج بطل مبادرة تحدي القراءة العربي بنسخته السادسة الذي تقيمه دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في أوبرا دبي، وتنافس في التصفيات الختامية من البطولة 19 مشاركاً افتراضياً يمثلون 18 دولة عربية خلال الشهر الماضي، منهم بطلة سورية في التحدي الطفلة شام بكور وفق منسق المبادرة في سورية علي العباس.

????بدأت في محافظة اللاذقية اليوم أعمال تركيب أجهزة التتبع لوسائط النقل العامة “جي بي إس”، لمراقبة حركة السرافيس والتزامها بخطوط سيرها، وذلك في مقر كراجات انطلاق البولمان.

????تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين.

????ألغت ادارة الهجرة والجوازات تعميم سابق يقضي بمراجعة المواطنين السوريين الحاصلين على الجنسية التركية شعبة المخابرات عند قدومهم إلى سورية.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى