Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارسياحةمجتمعمنوعات

انطلاق فعاليات ملتقى فرص العمل في الداماروز بدمشق

وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني

أطلقت اليوم وزارتا السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ملتقى فرص العمل في فندق الداماروز بدمشق.

ويشارك في الملتقى الذي يستمر على مدى يومين نحو 70 شركة متخصصة بالمجال السياحي والفندقي والمصارف والتمويل وشركات التأمين وشركات الدعم اللوجستي وبعض المؤسسات التنموية، بالإضافة لشركات دعاية وإعلان.

وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني أوضح في تصريح للإعلاميين، أن المنطلق الأساسي لإقامة هذا الملتقى كان إصدار القانون 23 والذي تضمنت المادة 26 منه إلزام القطاع الخاص السياحي في سورية بكل سويات تصنيفه وكل مجالات العمل السياحي في المنشآت السياحية، سواء فندقية أو إطعام بتوظيف نسبة عمالة تتزايد سنويا وتحددها وزارة السياحة، وترتبط بخطة عمل القطاع السياحي حتى العام 2030.

ولفت مرتيني حسب وكالة سانا،  إلى أن الملتقى سيعرض عدداً من فرص العمل الدائمة والمؤقتة، مشيراً إلى أن عدد المنشآت السياحية في سورية يبلغ 3000 منشأة، وخطة عمل الوزارة عرض نحو 110 آلاف فرصة حتى عام 2030، وكل المنشآت السياحية ملزمة بنسبة توظيف خريجي كليات السياحة والمدارس والمعاهد الفندقية ومراكز التدريب السياحي الخاصة.

وأشار مرتيني إلى أن برامج التدريب ستبدأ اليوم، وكل من يسجل سيحظى بفرصة في سوق العمل، وسيكون هناك إشراف ومتابعة مستمرة لهذه الفرص.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى