“البحث العلمي واجب وطني لبناء مستقبل سورية الواعد”

نسرين عمران – اللاذقية.

افتتحت أعمال المؤتمر العلمي الطبي الأول الذي تقيمه جامعة الشام الخاصة في فندق لاميرا الذي تزامن مع الذكرى71 لميلاد حزب البعث برعاية وزير التعليم العالي د. عاطف النداف.


ويأتي هذا المؤتمر انطلاقا من مقولة أنه لامكان في هذا العالم الإ لمن يمتلك ناصية المعرفة والبحث العلمي ودونه لا يمكن تحقيق التطور والتقدم وبناء اقتصاد قوي،، وبناءً على انطلاق الجامعات الخاصة في البحث العلمي قرر مجلس أمناء جامعة الشام الخاصة تخصيص 1% من الأرباح لصالح البحث العلمي وكان من نتيجة هذا الاجراء انتاج ثمانية بحوث علمية للجامعة نشرت في مجلات عالمية إضافة لمشاركة الجامعة في تأليف كتاب عن طب الأسنان وباللغة الانكليزية.


شارك في المؤتمر العلمي المنعقد 23 باحثا، قدموا قرابة 20 بحثا مختارا، وهم يمثلون عشر جامعات خاصة وحكومية.


وفي كلمة للدكتور ياسر حورية رئيس جامعة الشام الخاصة أكد فيها على أن البحث العلمي هو واجب وطني لبناء مستقبل سورية الواعد كما الإنتصارات التي حققها الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد .

 

فيما أكد الدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين أن الجامعات الخاصة هي جزأ لا يتجزأ من منظوم التعليم العالي مشيرا إلى التكامل بين التعليم الخاص والتعليم العام


كذلك قدم السيد مالك حسن مدير شركة ميديسكا للتأمين محاضرة حول شركات التأمين والجهة المقدمة للخدمة الطبية وستعرض الصعوبات التي واجهت التأمين خلال الحرب الظلاميه من ضعف انترنت وانقطاع في التيار الكهربائيادى لوجود صعوبه في مقدمي الخدمه ونوه لتلافي جميع هذه العقبات وأشار إلى بدء مشروع التأمين الصحي منذ عام 2010 بتوجيهات كريمة من قائد الوطن الدكتور بشار الأسد .

وتم تقديم درع للرفيق هلال الهلال الأمين القطري المساعد استلمه نيابة عنه الرفيق ماهر الكرد وكرم كل من الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي والدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين ومدير شركة ميديسكا.
كما تم في نهاية المؤتمر افتتاح معرض للأدوية ومعدات لطب الأسنان.


حضر المؤتمر الرفاق عضو القيادة القطرية الدكتور محسن بلال رئيس مكتب التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الشام الخاصة والدكتور بطرس ميالة معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة ممثل راعي المؤتمر وأمينا فرع اللاذقية وجامعة تشرين د. محمد شريتح ود. لؤي صيوح وأمين فرع جامعة البعث المهندس عدنان يونس ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وقائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرعي اللاذقية وجامعة تشرين وعضوا مجلس امناء جامعة الشام الخاصة الدكتور عصام الدالي رئيس جامعة طرطوس والدكتور جمال عباس وعمداء الكليات في الجامعات الخاصة والعامة.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى