Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

وزير حماية المستهلك: توزيع السكر و الأرز يتعلق بالتمويل بالقطع الأجنبي و قد يكون هناك انقطاع بتوريد المواد

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدم صحة الأخبار المتداولة حول وجود دراسة لرفع سعر ربطة الخبز.

وذكرت الوزارة أنه “لا وجود لأي دراسة لرفع سعر ربطة الخبز أو مجرد نية أو تفكير” مؤكدة أن كل ما يشاع في بعض الوسائل الإعلامية حول ذلك هو “محض تخيلات وإبداعات شخصية لا أساس لها من الصحة”.

يذكر أن مسؤول بالوزارة، كان صرح قبل أيام لصحيفة البعث عن دراسة لرفع سعر الخبز، مشيرا إلى أن أصحاب الأفران لن يقبلوا باستمرار الخسائر.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم: لا يوجد أي حقيقة بخصوص رفع سعر الخبز والإشاعات تنتشر بين الحين والآخر.

وأضاف لإذاعة شام اف ام: تواصلنا مع مدير المواد و الأمن الغذائي في الوزارة، وأكد أنه لم يتحدث عن رفع سعر ربطة الخبز.

وأضاف: عندما تنتشر أرقام عن التكاليف؛ البعض يعتبره البعض نوع من التمهيد لرفع الدعم وهذا غير صحيح، والوزارة ليس لها منية على المواطن وإنما تقوم بواجبها، مشيرا إلى أن الوزارة ملزمة بأسعار المواد الغذائية ولا تفكر برفع أسعارها.

وقال: أكبر مشكلة تواجهها الوزارة هي شح المواد الغذائية، وتحكم بعض كبار المستوردين أو المصانع، ويتم إعطاء فواتير وهمية للتاجر ويتقاضون منه أكثر.

وأضاف سالم: يتم إعادة دراسة المرسوم 8 ولن يلغى، وهناك اجتماع الأسبوع القادم مع قاضٍ من وزارة العدل وممثلين من اتحاد غرف التجارة والصناعة لبحث البنود التي تحتاج للتعديل.

وأشار إلى أن البطء في توزيع السكر و الأرز يتعلق بالتمويل بالقطع الأجنبي من مصرف سورية المركزي وما هو متاح، وبالتالي قد يكون هناك بطء أو انقطاع بتوريد المواد.

ولفت إلى أنه هناك محاولة لوضع أوليات التمويل للمواد حسب أهميتها للمواطن، وبدءاً من الشهر القادم ستطبقها المصرف المركزي.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى