Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية

????شهيد و ٥ جرحى من الجيش العربي السوري في قرية تل الورد بريف تل تمر الشمالي نتيجة عدوان للاحتلال التركي.

????تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد نسخة من أوراق اعتماد شاهد أختر، سفيراً مفوضاً وفوق العادة، لجمهورية باكستان الإسلامية لدى الجمهورية العربية السورية، وبحث المقداد مع أختر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأهمية تطويرها، بما يتناسب وتاريخ هذه العلاقات، وبالشكل الذي يحقق مصالح شعبي البلدين، بدوره جدد السفير أختر التعبير عن مواقف بلاده الداعمة لسورية، والمؤيدة لسيادتها، واستقلالها، ووحدة أراضيها، كما عبّر عن إعجابه بصمود الشعب السوري وإرادته القوية، متمنياً له مزيداً من الأمن والاستقرار.

????تنويه| تم إلغاء التوقيت الشتوي بقرار حكومي، ولن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، وما حصل من تغيير للتوقيت على بعض الهواتف والأجهزة المحمولة هو أمر تلقائي يمكن إعادة ضبطه من الإعدادات.

????تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا وشفاء ٣ حالات.

????ترأس محافظ طرطوس عبدالحليم عوض خليل، اجتماع لجنة المحروقات الدوري، و وافقت اللجنة على تخصيص كميات من مادة المازوت لمصلحة أعمال الحراثة /الفلاحة/ بما ينسجم مع الحيازة والمساحة المزروعة بعد التأكد من الملكية أصولاً وعلى الاستمرار بتزويد المعاصر العاملة بكميات المازوت اللازمة لاستمرار عملها.

????جامعة تشرين:الموافقة على السماح بتقسيط رسوم الموازي للطلاب المسجلين وفق نظام التعليم الموازي في كليات جامعة تشرين والمعاهد العليا على ثلاث دفعات، كما صدر قرار بمنع الأراكيل داخل الغرف السكنية في السكن الجامعي بتشرين.

????أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية المكثفة للتطعيم ضد فيروس كورونا يوم الأحد القادم في المحافظات وتستمر حتى الثالث من الشهر القادم وذلك بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي، و تستهدف الحملة الأشخاص فوق /18/ من العمر عبر التوجه بشكل مباشر إلى المشافي والمراكز الصحية إلى جانب الفرق الجوالة لضمان الوصول الى أكبر عدد من الأشخاص، يشارك في الحملة /3841/ عامل صحي موزعين على/21/ مشفى و/852/ مركزاً صحياً و/368/ فريقاً جوالاً.

????اعتدت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية على قريتي السدية ودادا عبدال في ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي، وذكرت مصادر محلية في الحسكة أن مدفعية الاحتلال التركي قصفت اليوم قريتي السدية ودادا عبدال في ناحية أبو راسين بالحسكة ما تسبب بأضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم، ولفتت المصادر إلى أن أعمدة الدخان التي شوهدت في أحياء قرية دادا عبدال ناتجة عن الاعتداء التركي الذي تسبب باحتراق أحد محركات الديزل وخزانات وقود منزلية عائدة للأهالي.

????محافظ إدلب ثائر سلهب: وضع عربة متنقلة للأحوال المدنيّة في مدينة معرة النعمان بالخدمة، والتي ستقدم ما يحتاجه المواطنون العائدون إلى منازلهم من ثبوتيات ومعاملات، ريثما يتم ترميم مبنى الأحوال المدنيّة.

????أعلنت مؤسسة الإسكان العسكرية عن رغبتها بالتعاقد مع عدد من خريجي الجامعات والمعاهد والعمال المهنيين بعقود سنوية، وذلك وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها في المؤسسة،  وحسب الإعلان فإن المؤهلات العلمية المطلوبة لشغل الوظائف هي إجازة جامعية في الحقوق والتجارة والاقتصاد، والهندسة المدنية والعمارة والكهرباء والميكانيك، إضافة إلى حملة شهادة المعاهد الهندسية والمعاهد التجارية والمصرفية والميكانيك والكهرباء، وعمال مهنيين من الفئة الرابعة من جميع الاختصاصات، وفق حاجة كل فرع من فروعها، وأشارت المؤسسة إلى أن تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من الـ 12 من تشرين الثاني المقبل لدى فروعها ويستمر حتى نهاية الشهر ذاته، داعية الراغبين بالتعاقد إلى مراجعة فروعها في المحافظات للاطلاع على الشروط، والمهن المطلوبة المتعلقة بالفئة الرابعة.

????أوضح عضو مجلس الشعب فيصل عزوز، ان هناك تحسناً نسبياً في واقع الكهرباء في ظل الجهود التي بذلتها الوزارة من إدخال ووضع مولدات جديدة بالخدمة، ولكن لا تكفي لتخديم قطاع الصناعة، وبحسب وعود الحكومة سيكون هناك حل لمشكلة المياه في الساحل السوري مع نهاية العام الجاري، أما بالنسبة للغلاء قال عزوز: أعتقد أن الحكومة فشلت، وعاجزة عن حل مشكلة غلاء الأسعار، ودوماً تتحجج بالحصار، والوضع أصبح فوق طاقة تحمل المواطن.

????معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الدكتور بسام حيدر: لا يمكن بالظروف الاقتصادية الحالية السماح باستيراد كل المواد بحجة منع تهريبها وهذا الأمر ليس معياراً، فلو لم تكن المادة ضرورية فعلاً لما سمحنا باستيرادها حتى لو كان هناك تهريب لها فالتهريب يكافح بقانون الجمارك، و أدوية السرطانات وجميع الأدوية مسموح استيرادها، وهناك صعوبات تتعلق بظروف الشحن العالمية إضافة إلى أن الشركات المصنعة تصدر لكافة الدول لذا تقوم بتوزيع حصص على هذه الدول، إضافة إلى الصعوبات اللوجستية، إذ لا يوجد أي دواء ممنوع من الاستيراد إلا في حال كان الإنتاج المحلي كافياً.

????أسعار البهارات والتوابل: سعر أوقية صفار الزعفران 5000 ل.س. أما سعر أوقية الفلفل الأبيض 8000 ل.س، بينما سعر أوقية الثوم الناعم 5000 ل.س. وسعر أوقية الفلفل الأسود الحب 8000 ل.س، وسعر أوقية الزنجبيل الحب 7000 ل.س، أما سعر أوقية الهيل الحب الأخضر 15000 ل.س. بينما سعر أوقية العصفر البلدي الورق 25 ألف ل.س.

????تعلن محافظة دمشق مديرية تنفيذ المرسوم التشريعي /66/ البدء بتنفيذ عقود الإنتقال الإرثي لمالكي الأسهم التنظيمية في المنطقة التنظيمية جنوب المتحلق الجنوبي /باسيليا/ لبعض المناطق العقارية الداخلة ضمن التنظيم وهي ” ميدان سلطاني _ شاغور بساتين _ داريا القبلية والشرقية _ مزة _ كفرسوسة” وذلك اعتباراً من يوم الأحد 30 /10 / 2022 وسيتم لاحقاً الإعلان عن بقية المناطق، التفاصيل على الرابط التالي: https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0ZG2VVE4cZCDLoT8LjJxkvegJJrEgfj5jHkZzJHpW1zcvrV2v7Zo6k53G3nkBKmVUl&id=100067401947053

????افتتاح مركز التدريب المهني لقطاع البناء والتشييد في منطقة الفيض بحلب بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان ومحافظ حلب، ويضم المركز 8 مهن تشمل الحدادة واللحام وتركيب الألمنيوم والتمديدات الكهربائية وأعمال البناء والتمديدات الصحية والدهان والديكور والتدفئة والتكييف والنجارة.

????حصد الفيلم السوري “غرفة مع إطلالة” للمخرج الشاب حمزة محمد جائزة “مينتور” العربية لفئة الإعلانات التوعوية، وذلك ضمن حفل أقيم في العاصمة الأردنية عمان.

????حددت وزارة الزراعة سعر الغراس المثمرة المنتجة لدى المشاتل والمراكز الزراعية لموسم 2022-2023، والجاهزة للبيع سواء للغراس المطعمة والبذرية والعقل والفسائل أو المزروعة ضمن كيس، وحددت الوزارة سعر الغرسة المطعمة من التفاح والإجاص والخوخ والدراق واللوز والتوت والمشمش والجارنك بـ 2500 ليرة، وسعر غرسة “التفاح والإجاص والخوخ والدراق واللوز والمشمش والتوت بكيس وغراس الحمضيات والكرمة والكرز والكاكي بـ 3000 ليرة، والجوز بـ 3500 ليرة، والفستق الحلبي بكيس بـ 6500 ليرة، ودون كيس بـ 6000 ليرة، وفيما يخص الغراس البذرية، حدد القرار سعر غراس الفستق الحلبي ملش واللوز بكيس والمشمش بكيس والأكي دنيا والنخيل البذري والزفير والمحلب والتوت والجوز الملش بـ  2000 ليرة، والفستق الحلبي والجوز بكيس والأفوكادو بـ 2500 ليرة، واللوز الملش والمشمش الملش بـ 1500 ليرة.

????كما حددت وزارة الزراعة أسعار عقل وفسائل الزيتون والعناب بـ 2500 ليرة، والجارنك والكرمة المجزرة والكيوي والوردة الشامية بكيس بـ 2000 ليرة، والتين والرمان والتوت والوردة الشامية ملش بـ 1500، وعقلة كرمة أصل أمريكي بطول 1 م دون تجذير، وقلم تطعيم الفستق الحلبي بـ 500 ليرة، وبالنسبة للغراس الحراجية حددت الوزارة سعر الغرسة الحراجية بكيس صغير بـ 1000 ليرة، وبكيس وسط بـ 1200 ليرة، وبكيس كبير 1800 ليرة، والأرز والشوح واللذاب والكستناء والبندق بكيس صغير بـ 2000 ليرة، والوسط بـ 2500 ليرة، والكبير بـ 3000 ليرة، والنباتات الطبية والعطرية 1000 ليرة، وكانت الوزارة حددت بدء موسم بيع وتوزيع الغراس المثمرة المزروعة بكيس اعتباراً من الـ 1 من تشرين الثاني المقبل، والغراس المثمرة الملش اعتباراً من الـ 15 منه، حسب طبيعة كل منطقة، ويستمر حتى الـ 31 من آذار2023، كما حددت بدء موسم بيع وتوزيع الغراس الحراجية اعتباراً من 1-11-2022 ولغاية 31-5-2023.

????أعلنت مديرية الزراعة في محافظة ريف دمشق زيادة المساحات المخططة لزراعة الخضار للموسم القادم بنحو ألفي هكتار للخضار الشتوية وألف هكتار للخضار الصيفية وألفي هكتار للمحاصيل الحقلية الشتوية، وأوضح مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة، أن الهدف من زيادة المساحات المخصصة للخضار الصيفية والشتوية والمحاصيل الحقلية هو استثمار الاراضي القابلة للزراعة غير المستثمرة واستثمار الأراضي المشجرة التي تعرضت للقطع واليباس ريثما تتم إعادة تشجيرها.

????بهدف تأمين فرص عمل في المؤسسات والمنشآت السياحية تطلق وزارتا السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية الثلاثاء القادم ملتقى فرص العمل على مدى يومين في فندق داماروز بدمشق، ويهدف الملتقى وفق مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي المهندس مسلم الناعم إلى الربط بين طلاب وخريجي مؤسسات التعليم والتدريب السياحي والفندقي، وبين سوق وأصحاب العمل من خلال توفير اللقاء المباشر بين الطرفين، مشيرا إلى أنه من المتوقع طرح 200 فرصة عمل تقدمها عدد من الشركات المتخصصة بالمجال السياحي والفندقي.

????بدأت مديرية المصالح العقارية في دير الزور بالتعاون مع المنظمات الدولية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مبنى المصالح العقارية وصيانته من الأضرار التي تعرض لها جراء الإرهاب.

????وضعت الشركة العامة لكهرباء السويداء ستة مراكز تحويل هوائي جديدة بالخدمة في عدد من مناطق المحافظة، بهدف تحسين استثمار ودعم الشبكة الكهربائية قبيل فصل الشتاء،حيث توزعت مراكز التحويل في المدينة وعدد من القرى.

????افتتحت المؤسسة الاجتماعية العسكرية صالة بيع جديدة لها في المجمع التنموي لقرية الحاطرية، التابعة لمنطقة القدموس بريف طرطوس، وتمتد الصالة على مساحة تقارب 80 متراً مربعاً، وتوفر السلع المتنوعة للمواطنين من المواد الغذائية والمنظفات والأدوات المنزلية والألبسة، بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة.

????اختتمت بطولة العرب للشطرنج للفئات العمرية التي أقيمت منافساتها على مدار أسبوع في فندق شيراتون معرة صيدنايا بريف دمشق، البطولة شهدت مشاركة كبيرة وصلت إلى 144 لاعباً ولاعبة مثلوا منتخبات فلسطين واليمن ولبنان والكويت والعراق بالإضافة لمنتخبنا من كاف الفئات العمرية تحت 20 سنة،ونال منتخبنا المركز الأول بالترتيب العام بـ 34 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و11 فضية و13 برونزية تلاه العراق ثم فلسطين ولبنان والكويت وأخيراً اليمن.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى