Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتربية وتعليممجتمع

أخبار هامة من وزارة التعليم العالي

الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تمديد موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات غير السورية من حملة شهادات الإجازة في الصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصخية من حملة شهادات الإجازة في (العلوم الصحية،قبالة،التقانات الحيوية،تخصص السمع والنطق، طب بيطري) ومساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية “الدورة الثانية لعام 2022”.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن فتح باب التقدم إلى ملء الشواغر لمفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية 2021-2022، للقبول في كليات الطب البشري “عام ملتزم” فقط، وذلك للطلاب الناجحين والمنقولين والراسبين بنتيجة السنة التحضيرية الذين تقدموا سابقا إلى مفاضلة الفرز للسنة التحضيرية للعام الدراسي 2021-2022، ورفضت جميع رغباتهم ووفق الشواغر المتوافرة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يتم قبول الطلبات إلكترونياً إلى دائرة شؤون طلاب السنة التحضيرية بالجامعات، اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء 25-10-2022، ولغاية يوم الخميس 3-11-2022.

في السياق، فتح مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي، باب الاعتراضات للامتحان الطبي الموحد – دورة أيلول 2022 من الأحد 23 تشرين الأول الجاري ولغاية الخميس 27 منه.

في هذه الأثناء، ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماعاً مع المشرفين ومدرسي عدد من المقررات في السنة التحضيرية لكليات ( الطب البشري – أسنان – صيدلة)، بهدف مناقشة مناهج ومقررات السنة التحضيرية والتركيز على الجوانب العملية والتطبيقية فيها.

وأكد د. ابراهيم على أهمية تقييم السنة التحضيرية من كافة جوانبها من حيث تطوير وتحديث المناهج والخطط الدراسية ووضع تصورات ورؤية موحدة من شأنها تحسين مدخلات ومخرجات التعليم العالي وتحسين جودته.

وتم خلال الاجتماع الوقوف على بعض الصعوبات، كما تم عرض عدداً من المقترحات التي من شأنها تخفيف العبء الدراسي على الطلاب في السنة التحضيرية ولاسيما الحد من ضخامة بعض المقررات الدراسية ومواءمتها مع التطورات العلمية، وتكثيف الجهود لتحسين عملية التدريس باستخدام وسائل علمية تقانية حديثة تحصن الطالب من الدورات التدريبية خارج الجامعة.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى