Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية

????برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، تقيم وزارتا السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل معرض فرص العمل يومي 1 و2 تشرين الثاني القادم في فندق داما روز بدمشق.

????نفى مصدر مطلع ما أوردته عدد من وسائل الإعلام عن تفاصيل اتفاق بين الرئيس بشار الأسد والرئيس اللبناني ميشيل عون حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وأوضح المصدر لإذاعة شام اف ام، أن تفاصيل الاتفاق لم يتم بحثها خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيسين، وأن الرئيس الأسد أكد للرئيس عون أنه يمكن أن يتم التواصل بين وزارتي الخارجية في البلدين لنقاش ودراسة ملف ترسيم الحدود وحيثياته الفنية.

????وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك : رصد فريق حماية المستهلك السري في الوزارة قيام احد كبار تجار الزيت النباتي ببيع الليتر بأكثر من 16 الف ليرة بالجملة وسيتم إضافة لتنظيم ضبط بحقه مصادرة كميات الزيت وبيعها بسعر مخفض في السورية للتجارة كتدخل ايحابي، علماً ان يجب ان يوزع الليتر بسعر 12500 ليرة.

????اتفق الجانبان السوري والأندونيسي خلال اجتماع عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة أندونيسيا في جاكرتا على تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين غرفة التجارة السورية وغرفة التجارة الأندونيسية عام 2018، والبحث في تشكيل مجلس رجال أعمال مشترك في البلدين ودراسة سبل ووسائل وضع مخرجات هذا الاجتماع موضع التنفيذ.

????عودة مياه الشرب إلى الحسكة بعد قطعها لمدة 87 يوم من قبل المحتل التركي ومرتزقته.

????وزارة النقل: إنجاز خطوة معاملة مطابقة hلأحكام_القضائية ضمن مديريات االنقل ، ولا داعٍ لإرسالها بالبريد العادي أو الإلكتروني، وذلك تبسيطاً لإجراءات معاملات المركبات في كافة المديريات، و ستقوم مديرية النقل التي طابقت الحكم بإدخال المعاملة على البرنامج الإلكتروني مع أرشفة الحكم، وتم تكليف الموظف الذي ينفذ معاملة نقل الملكية بالتأكد من أن الحكم تم مطابقته واستكمال الإجراءات.

????بينت منصة الغابات ومراقبة الحرائق أن غابات شمال غرب سورية تتأثر اليوم بمستويات خطورة الحريق المنخفضة، مترافقةً بمستويات متوسطة في بعض المواقع على السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية، مشيرةً إلى غياب المستويات المنخفضة خلال يوم غد وازدياد المساحات المتأثرة بمستويات الخطورة المتوسطة المترافقة مع مستويات خطورة مرتفعة في مواقع شمال محافظة اللاذقية وجنوب ووسط محافظة طرطوس، ودعت المنصة إلى عدم إشعال أية نيران، والإبلاغ بشكل فوري عن أي لهب أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

???? أفاد مدير النقل البري في حمص المهندس خليل خليل، بأنه قريباً سيتم تطبيق نظام تتبع المركبات إلكترونياً (GPS) في محافظة حـمص على جميع الآليات العاملة بالنقل العام على كافة الخطوط الداخلية وبين المدينة والريف والخطوط المشتركة مع المحافظات، وبيّن أن الانطلاقة بتجربته ستكون على خط النقل الداخلي حـمص ـ الوعر في المدينة، ومع الريف خط حـمص ـ الرستن، ومع المحافظات خط حـمص ـ دمشق.

????أضاف السباح السوري عمر عباس ميداليتين جديدتين (ذهبية وفضية) في بطولة تايلند الدولية المؤهلة لبطولة العالم، ونال عباس الميدالية الذهبية في سباق 200 متر حرة بزمن قدره 1.50.51 دقيقة، بينما حقق الميدالية الفضية في سباق 100 متر حرة بزمن 51.00 ثانية، وكان السباح عباس ظفر أمس بذهبية سباق خمسين متراً حرة مسجلا زمنا قدره 23.72 ثانية، علما أنه سيختتم مشاركته غداً بسباق 400 متر حرة.

????بحث وزراء الصحة الدكتور حسن الغباش والإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والداخلية اللواء محمد خالد الرحمون اليوم سبل الاستجابة الصحية عبر المعابر الحدودية، و تضمن اجتماع العمل الذي شارك فيه رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي، وعُقد في مبنى وزارة الصحة تفاصيل تقديم الخدمات الصحية والخدمية للعائدين إلى سورية لجهة استقبال الحالات المرضية والقيام بالإجراءات الصحية المنقذة للحياة وتنسيق عمليات نقل المرضى إضافة الى التقصي الوبائي والفحوص المخبرية اللازمة وتقديم خدمات اللقاح.

????أصدر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم اليوم السبت تعميماً يقضي بتأجيل مباريات الدوري السوري حتى 25 تشرين الثاني القادم، بهدف إتاحة الفرصة أمام تحضيرات المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً والمنتخب الوطني للرجال للاستحقاقات القادمة.

????زارت مجموعة سياحية من جنسيات أوروبية مختلفة مدينة بصرى الشام بريف درعا اليوم، بغية الاطلاع على المواقع الأثرية والأوابد التاريخية، وتجولت المجموعة في مواقع أثرية مختلفة، منها المسرح والقلعة وكنيسة القديسين سيرجيوس وباخوس ودير الراهب بحيرا وبركة الحاج، وذلك وفقاً لمدير مركز الاستعلامات السياحي في بصرى الشام محمد المقداد.

????شاركت سورية في مهرجان ومؤتمر الموسيقا العربية بدورته الـ 31، المقام حالياً في القاهرة، وتناول “نشأة المسرح الغنائي العربي وازدهاره”، حيث تركزت الأبحاث المقدمة من قبل باحثين عرب على نشأة هذا المسرح بين الازدهار والانحسار، والتجارب الأوبرالية العربية للرواد، واستعراض التجارب الغنية بالدول العربية من مسرح أبي خليل القباني والمسرح الغنائي في لبنان وبلاد الشام ومصر.

????تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين.

????اعتلى فريق جبلة للرجال بكرة القدم صدارة دوري المحترفين لأول مرة مستفيداً من تأجيل لقاء الوثبة مع الجزيرة وذلك بعد فوزه اليوم على المجد في ملعب الجلاء بدمشق بخمسة أهداف مقابل هدفين، تناوب على تسجيلها محمود البحر في مناسبتين وأحمد حديد وأحمد الأحمد وسلطان سلطان، بينما سجل لأصحاب الأرض إياد عويّد مرتين.

تابعونا على التلغرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى