Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

معرض لبيع المنتجات السورية في إيران

رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش

اوضح رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة فهد درويش، بعض النقاط الهامة  حول معرض البيع المباشر للمنتجات السورية (صنع في سورية) في جزيرة كيش في إيران.

وقال أن الغرفة تعمل الغرفة منذ عدة أشهر على الإعداد للمعرض والملتقى بالتعاون مع الجانب الإيراني للغرفة، وبدعم وزارة الاقتصاد وتحت إشراف اتحاد غرف التجارة وبالتعاون مع غرف التجارة والصناعة والزراعة، وقد اتفقنا على  كل مستلزماته مع غرفة تجارة إيران والجانب الإيراني للغرفة المشتركة، ويتواجد فريق عمل من الغرفة في إيران لمتابعته، وقمنا بعقد لقاءات مع اتحاد غرف التجارة وغرف دمشق وحلب وطرطوس وصناعة دمشق لعرضه والدعوة إليه بحضور رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية عباس اكبري ورئيس الغرفة عن الجانب الإيراني كيوان كاشفي.

وأضاف: ستكون المشاركة متاحة لمن يرغب بجناح خاص أو حضور ملتقى رجال الأعمال أو كليهما، مشيرا الى أن البرنامج اليومي عبارة عن ملتقيات يومية على مدى 10 أيام، بحيث سيلتقي اليوم الأول مع غرفة تجارة طهران وفعالياتها، وفي اليوم الثاني مع غرفة أصفهان، وهكذا.

وبخصوص شحن البضاعة،  قال درويش: سيتم في بيان واحد مفتوح، وقد أرسلت الغرفة كتاباً إلى السيد حاكم مصرف سورية المركزي مشكوراً تطلب إعفاء البضاعة من تعهد إعادة القطع، وموافاتنا بالأنظمة المتعلقة بالجانب المالي للمعارض الخارجية، مضيفا أن بيع المنتجات، سيكون متاحاً بالجملة والتجزئة، وتوقيع عقود وتوكيلات علماً أنه يوجد تجار جملة إيرانيون في الجزيرة يشترون البضائع، كما تقوم المولات عادة بشراء بضائع المعارض، ويمكن تخزينها أو عقد صفقات لاحقة بشأنها.

وأشار إلى أن المعرض سيكون في قصر المؤتمرات في الوسط التجاري المكون من المولات والفنادق والأسواق، وهو مكان ازدحام كبير للسواح، لا تتم فيه إقامة معارض، بل ملتقيات، وهذه تعد ميزة إضافية لتخفيض الكلفة على المشاركين، بينما ستكون مدة المعرض 10 أيام قابلة للتمديد.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى