Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

انطلاق أعمال الاجتماع الخامس لمؤتمر عودة اللاجئين السوريين

انطلقت صباح اليوم في قصر المؤتمرات بدمشق أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك، لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

ويتضمن اليوم الأول من الاجتماع لقاءات للجانبين السوري والروسي في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والمالية والنفط والكهرباء والزراعة، إضافة إلى فعاليات ونشاطات تقام في عدد من المحافظات، يتخللها توزيع مساعدات ومعدات روسية لبعض المؤسسات في سورية.

وحسب وكالة سانا، يعقد الاجتماع على مدار أربعة أيام تتخلله جلسة مشتركة للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.

وكانت اللجنتان عقدتا اجتماعهما الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين في حزيران الماضي.

و في إطار أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين بحث محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال اليوم مع وفد حكومة منطقة نيجني نوفغورود في روسيا الاتحادية برئاسة نائب المحافظ بيتر بانيكوف مجالات التعاون الثنائية الممكنة.

وشملت المباحثات التي جرت في مبنى محافظة اللاذقية سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومنها الاقتصادية والسياحية والثقافية والتعليم والرعاية الصحية، وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة والترويج للمنتجات المحلية والأسواق والمعارض، إضافة إلى مناقشة اتفاقية للتوءمة بين مدينتي اللاذقية ودزيرجينسك.

ولفت المحافظ هلال إلى الرغبة بتطوير علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، معرباً عن تقدير وامتنان الشعب السوري لمواقف روسيا الاتحادية حكومة وشعباً ووقوفها إلى جانبه، ولا سيما في مجال محاربة الإرهاب.

وأعرب أعضاء الوفد عن رغبتهم بتطوير جوانب التعاون وتوقيع اتفاقية ومذكرة تعاون والاستفادة من المقومات التي تتوافر في كل من منطقة نيجني نفغورود واللاذقية.

تابعونا على التلغرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى