Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارسياحةمجتمعمنوعات

مرتيني: السياحة ليست ترفيهاً فقط وهدفنا بناء الاقتصاد الوطني

ملتقى الاستثمار السياحي 2022

قال وزير السياحة محمد رامي مرتيني، إن القطاع السياحي ليس قطاعاً خدمياً أو ترفيهياً فقط بل هو قطاع تنموي.

وخلال مشاركته في ملتقى الاستثمار السياحي، قال أن الملتقى يعيد إلى الأذهان الفترة الذهبية للقطاع السياحي في فترة ما قبل الحرب، وأضاف: إننا اليوم نطرح أسس ورؤية جديدة للترويج الاستثماري للمباني أو المواقع أو الأراضي ونعرضها للاستثمار السياحي أمام شركائنا المستثمرين الوطنيين والمغتربين والعرب والشركات الصديقة.

وتحدث مرتيني عن أن سورية لديها أصدقاء في كل أنحاء العالم يحبون هذه الأرض.. أرض الحضارة والتاريخ ومهد الأبجدية والتي ستعود أفضل مما كانت عليه باقتصادها وأبنائها.

و أشار إلى المشاريع السياحية الجديدة وآخرها فتح فندق 5 نجوم وسط دمشق وفندق آخر تم افتتاحه منذ أشهر، ووضع حجر الأساس لمشروعين نوعيين في العاصمة برأسمال وطني، يوظف في الاستثمار السياحي ويوفر آلاف فرص العمل.

وكانت انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الاستثمار السياحي 2022، الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة الاستثمار السورية بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، وبمشاركة عدد من الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب، وذلك في فندق داما روز بدمشق.

وتخلل الملتقى افتتاح معرضين مصورين للمشاريع المطروحة للاستثمار في عدد من المحافظات، تلاه عرض فيلمين أحدهما خاص بملتقى الاستثمار السياحي 2022، وآخر لهيئة الاستثمار السورية عن المواقع السياحية المطروحة للاستثمار.

ويطرح الملتقى على مدى يومين عدداً من المشاريع المعدة للاستثمار، والبالغ عددها 25 مشروعاً مستكملة لكل الإجراءات القانونية والتنظيمية بدفاتر شروط محددة، وجاهزة للتنفيذ فور توقيع العقد مع المستثمر، وذلك بالتنسيق مع الجهات العامة والوحدات الإدارية، والمنظمات الشعبية المالكة للأراضي التي ترغب بطرحها للاستثمار السياحي.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى