Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية

????اختتمت منافسات القوة البدنية بدورة ألعاب جريح الوطن البارألمبية الثانية بتتويج أبطال جدد من فئة الأوزان 72 و80 و88 وفوق 88 كغ، ونال الميداليات الذهبية كل من مروان العلي و سليمان علوش ومنهل زروف وطارق أسد، وكانت الفضة من نصيب مجد اليوسف و محمد سلمان والعراقي باسم فرج وفداء مرهج، وتقلد البرونز همام غانم ورمضان أحمد وشادي الحلبي وطلال دولة.

????بحث وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة ووزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف في موسكو سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة والتي تتلخص بمشروع ضواغط جنوب المنطقة الوسطى ومشروعي “توينان” و”البلعاس” مع شركة “اس تي ج انجينيرنغ” ومشروع استكمال محطة تشرين الحرارية مع شركة “تكنوبروم اكسبورت” ، كما تم مناقشة مشاريع الفوسفات مع شركة “اس ت ج لوجستك” ومشاريع شركات الاستكشاف البري والبحري كذلك تمت مناقشة تفعيل مشروع استثمار الصخر الزيتي في سورية.

????أصوات الانفجارات المسموعة في مدينة طرطوس ناتجة عن تدريبات مشتركة عسكرية جرت بين تشكيلات من القوى البحرية في الجيش العربي السوري وقوات الاسطول البحري الروسي.

????صدر قرار من مجلس الوزراء لإصدار بوليصة إلكترونية خلال شهر يتم تعميمها عبر وزارة النقل، بحيث يصبح كل مصدّر أو كل شركة شحن قادرة على إصدار بوليصة عن طريق الدفع الإلكتروني، ويكون التطبيق إلزامياً على جميع الشركات، فلا يخرج بيان جمركي على الحدود إلا إذا كان مرافق للبوليصة، مع إرسال نسخة منها للمركزي لتوزع على الجهات المعنية لضبط كل الأعمال وحماية جميع الأطراف.

????تعلن محافظة دمشق عن إغلاق نفق العباسيين بالاتجاهين ونفق الفيحاء للمسرب القادم من شارع الثورة باتجاه ابن النفيس يوم غد الجمعة من الساعة التاسعة صباحا وحتى انتهاء أعمال الصيانة.

????ورشات مديرية هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق تزيل اشغالات غير النظامية المستخدمة لحجز مواقف السيارات من خلال الأعمدة والسلاسل الحديدية والإطارات والتعديات على الأملاك العامة في المزة طريق الحرش والبحصة ومحيط فندق الشام وتنظم عددا من الضبوط بحق أصحاب السيارات المخالفة .

????برعاية الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية، تم امس في مركز الدراسات العليا لترميم المباني التاريخية والحفاظ على المواقع الطبيعية في حي القنوات بدمشق (دار فخري البارودي) تدشين مكتبه الدكتور المهندس عثمان منيف العائدي بمناسبة الذكرى السنوية لرحيله.

????صوت الانفجار الذي سمع اليوم في مدينة القامشلي ناتج عن استهداف طائرة مسيرة للمحتل التركي لسيارة عابرة على أطراف حي المحمقية بالمدينة.

????أعلن بنك الشام عم فتح مكتب بمنطقة الميدان في ماسة مول الميدان في مدينة دمشق ليكون في خدمة زبائنه، ويفتح يومياً من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحاً حتى 4:30 عصراً، ويقدم مكتب بنك الشام في منطقة الميدان مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية مثل فتح الحسابات بمختلف أنواعها، وتمويلات الشخصية والتجارية.

????تذكر مديرية تنفيذ المرسوم /66/ في محافظة دمشق الأخوة أصحاب الحقوق في منطقة تنظيم مدخل دمشق الشمالي (قابون_ حرستا) بضرورة الإسراع في تقديم طلبات الادعاء بالملكية والحقوق العينية على العقارات الداخلة بالتنظيم إلى ديوان المديرية بالمزة قبل انتهاء المدة المحددة بتاريخ 23/10/2022 ضمناَ حفاظاً على حقوق الأخوة المالكين.

????تطلق وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة الاستثمار السورية يوم الأحد القادم، أعمال ملتقى الاستثمار السياحي لعام 2022 في فندق داما روز بدمشق، و يتضمن الملتقى الذي يستمر يومين عرضاً للمشاريع المطروحة للاستثمار، والبالغ عددها 25 مشروعاً مستكملة لكل الإجراءات القانونية والتنظيمية بدفاتر شروط محددة وجاهزة للتنفيذ فور توقيع العقد مع المستثمر، وذلك بالتنسيق مع الجهات العامة والوحدات الإدارية والمنظمات الشعبية المالكة للأراضي التي ترغب بطرحها للاستثمار السياحي.

????أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، نتائج المسابقة الوطنية للإبداع والاختراع ضمن الحفل التكريمي لمشاريع تخرج وأبحاث الطلاب المتميزة لعام 2022، على مسرح كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، وتم توزيع جوائز المسابقة التي شارك فيها 45 مشروعاً ضمن محاور خمسة “طاقات متجددة وهندسة ميكانيكية والمجالات الطبية والبيئة والكيمياء” لأفضل مشروعين حاصلين على أعلى تقييم، حيث تم منح جائزة مالية بقيمة مليون ليرة سورية للدكتور محمود علي عبدالله والدكتور فايز سليمان والدكتور باسم علي والدكتور عادل ديب عن مشروعهم بعنوان “تخفيض الانبعاثات والاتجاه نحو مجبول اسفلتي مستدام”، ومنح جائزة مالية بقيمة مليون ليرة سورية للمهندس أحمد سليمان المحمود عن مشروعه بعنوان “تصميم وتنفيذ روبوت جمجمة بشرية مع إمكانية التحدث والخطاب مع رؤية عينية بصورة واحدة عن طريق دمج ومعالجة الصورة.

????تستضيف مدينة الأسد الرياضية في اللاذقية المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز للكاراتيه للفئات العمرية تحت (12 و14 و18 وفوق 18 عاماً) للذكور والإناث في منافسات الكاتا والقتال الفردي والجماعي في التاسع عشر من الشهر الجاري.

????بدأت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية تنفيذ مشروع صيانة طريق عام دير الزور الرقة، وذلك بموجب عقد مبرم مع المؤسسة العامة لتنفيذ الإنشاءات العسكرية.

تابعونا على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى