Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية

????رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتمديد تكليف الدكتور عصام زكريا الأمين عضو الهيئة التدريسية لدى كلية الطب بجامعة دمشق بوظيفة مدير عام الهيئة العامة لمستشفى المواساة الجامعي بدمشق لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ انتهاء تكليفه السابق.

????رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يوافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة المصادقة على العقد المبرم بين محافظة ريف دمشق والشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات لتنفيذ مشروع أعمال الإنارة الخاصة بمدينة معارض السيارات بالدوير.

????أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم فتح باب التسجيل المباشر، للمرة الثانية للعام الدراسي 2022-2023، للطلاب السوريين ومن في حكمهم الحائزين الشهادة الثانوية -الفرع الأدبي دورة 2022، للقبول “العام والموازي”، لمن لم يتمكن من التقدم إلى التسجيل المباشر ضمن المواعيد المحددة، أو تقدم إلى التسجيل المباشر، ويرغب بتعديل الرغبة التي سجل عليها، وذلك وفق الحدود الدنيا والشروط المعلن عنها سابقاً، وأشارت الوزارة في إعلانها اليوم إلى أن تقديم الطلبات إلكترونياً إلى مديريات شؤون الطلاب المركزية في الجامعات، يبدأ اعتباراً من يوم الأحد 16-10-2022 حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد 23-10-2022.

????أصيب مواطن بجروح إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين قرب تل الشيخ حسين في محيط بلدة أم ولد بريف درعا الشرقي.

????تدهور سيارة سياحية على طريق العنازة في ريف بانياس بالقرب من مجمع المريخ السياحي ما أدى إلى خروجها عن الطريق واقتصرت الأضرار على الماديات.

????بمشاركة خمسين دار نشر، انطلاق فعاليات معرض الكتاب السوري بعنوان (نقرأ لنرتقي) والذي تنظمه وزارة الثقافة في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

????وقعت سورية وجمهورية التشيك اتفاقية تعاون مشترك في المجال المائي، و أوضحت وزارة الموارد المائية في بيان لها أن الاتفاقية تتضمن تنفيذ منظومة طاقة شمسية لتشغيل محطة تنقية مياه الشرب في منطقة حزة بريف دمشق، وإعادة تأهيل بعض شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب المتضررة في تلك المنطقة بهدف تأمين مياه الشرب للمواطنين.

????كشف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال رفيق العلوني، أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال رصد مبلغ 150 مليون ليرة لتوزيع المستلزمات المدرسية مجاناً لأبناء العمال الأشد حاجة بما يسهم في تخفيف بعض الأعباء على العامل وأسرته في ظل الأوضاع المعيشية المتفاقمة.

????بيّن رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب، أن تصنيف جامعة البعث ارتفع 446 مرتبة ونقطة بجهود باحثيها وفقاً للتصنيف العالمي ووفقاً لموقع (ويبو ماتريكس) أحد أهم المواقع العالمية التي تعنى بتصنيف الجامعات بالعالم، وتقدمت للمرتبة الخامسة على المستوى المحلي وإلى المرتبة الرابعة بين الجامعات السورية الحكومية.

????????وقعت وزارة العدل ومؤسسة الأولمبياد الخاص السوري اليوم اتفاقية، بهدف تنمية مهارات “ذوي الإعاقة الذهنية – داون”، ومعالجة مشاكلهم من خلال دمجهم بالمجتمع، وبناء علاقات اجتماعية تعزز ثقتهم بأنفسهم، وقدرتهم على التواصل مع المحيط، وتحررهم من الكثير من الحواجز النفسية، وتضمنت الاتفاقية الموقعة تمديد “عقد تخصيص مركز تصوير وبيع مطبوعات صندوق التعاون لوزارة العدل”، الجاري بين مجلس إدارة صندوق التعاون في وزارة العدل ومؤسسة الأولمبياد الخاص السوري” الخاصة بذوي الإعاقة الذهنية – داون” لمدة عامين، بدءاً من 8-10-2022 لبيع مطبوعات صندوق التعاون واللصيقة القضائية والطوابع وتصوير المستندات من قبل عاملين في المؤسسة المذكورة من ذوي الإعاقة مع مرافقيهم الأسوياء، وبإشراف مباشر من قبل المؤسسة وعلى مسؤوليتها.

????أكد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني، أن عدد السياح القادمين إلى سوريا في الأشهر الثمانية الماضية تجاوز مليون و200 سائح، وسورية لم تغلق أبوابها بوجه العرب والأبواب مفتوحة للجميع، وأكد مرتيني أن الحكومة تقدم جميع التسهيلات للمستثمر الوطني أو الصديق والعربي الجدي الذي يرغب بالاستثمار أو إكمال استثماره، وهناك ما يزيد على 28 مشروعاً سياحياً متعثراً عادت للعمل والخدمة.

????انطلقت في طهران اليوم أعمال المؤتمر الدولي الـ 36 للوحدة الإسلامية، تحت شعار «الوحدة الإسلامية وإحلال السلام وتجنب الصراع في العالم الإسلامي»، وذلك بمشاركة سورية ومفكرين وباحثين من 60 دولة في العالم، ويمثل سورية في المؤتمر من وزارة الأوقاف الدكتور نبيل سليمان والدكتور محمد حسان عوض، إضافة إلى حضور السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب، ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين إلى ترسيخ الوحدة والتعاون وتقريب وجهات نظر العلماء المسلمين في المجالين العلمي والثقافي، ودراسة السبل الكفيلة بتعزيز الوحدة الإسلامية.

????بينت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الإعلان عن نتائج المسابقة الوطنية للإبداع والاختراع سيكون غداً، خلال الحفل التكريمي لمشاريع تخرج وأبحاث الطلاب المتميزة لعام 2022 على مسرح كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية “الهمك”، وكشفت رئيس دائرة براءات الاختراع بالوزارة نسرين عقل، أنه سيتم غداً توزيع جائزتين ماليتين لمشروعين حصلا على أعلى تقييم من اللجنة العلمية من المحاور الخمسة “طاقات متجددة وهندسة ميكانيكية والمجالات الطبية والبيئة والكيمياء”، وقيمة كل جائزة منها مليون ليرة سورية، مشيرة إلى مشاركة 45 مشروعاً في المسابقة بالمحاور المذكورة.

????كشف مدير سجاد دمشق عمار الهلال عن بدء تزويد منافذ البيع بتشكيلة واسعة من السجاد الصوفي ١٠٠% وتجهيز صالة المؤسسة النسيجية في السبع بحرات بشكل كامل مع توافر كامل القياسات وبالألوان والنقشات، وكذلك افتتاح معرضها في باب سريجة بالتعاون مع نقابة الغزل والنسيج بدمشق، وبين ان الاسعار التي يباع فيها السجاد منافسة حيث يباع متر السجاد في الاسواق ما بين ١٣٠ الى ١٤٠ ألف ليرة والسجاد الصناعي من خيط النايلون بـ ١٠٥ الاف ليرة، وسعر المتر الذي ينتجه المعمل يباع بنحو ٧٢ الف ليرة بأقل من السوق للسجاد المثيل يصل الى نحو ٥٠ الف واكثر وبجودة ومواصفة عالية.

????فاز 5 عارضين بالمزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية للعام الجاري للاكتتاب على سندات خزينة بأجل سنتين والذي جرى يوم أمس، قدموا 12 عرضاً فاز منها 9 عروض بإجمالي حجم مخصص بلغ 72.5 مليار ليرة سورية، و وفق بيان لوزارة المالية فإن العروض تنوعت بين مصارف خاصة وعامة وأفراد، وبلغت القيمة الإجمالية للعروض المقدمة نحو 83 مليار ليرة سورية، وبعدد سندات مخصصة بلغ 36250 سنداً على أساس القيمة الاسمية للسند 2 مليون ليرة سورية، و أشارت الوزارة إلى أنه ستتم التسوية على السندات في الـ 16 من الشهر الجاري، وهو موعد تحويل الأموال من حسابات العارضين الفائزين بالمزاد إلى حساب الأوراق المالية الحكومية المفتوح للوزارة لدى مصرف سورية المركزي.

????تحت شعار “الثقافة.. حياة” انطلقت في مدينة الشيخ زايد المصرية اليوم فعاليات معرض زايد للكتاب في دورته الثامنة بمشاركة سورية، وخلال حفل الافتتاح قال السفير الدكتور بسام درويش رئيس البعثة الدبلوماسية السورية لدى مصر: تقدم سورية خلال المعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، مؤكداً أن سورية ومصر يشكلان توءماً حقيقياً في الكثير من المجالات.

????الصحة: تسجيل ٣ إصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى