Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية الرياضية

????التعليم العالي: مواعيد تقديم طلبات التحويل المتماثل بين الكليات المتماثلة في الجامعات الحكومية، للكليات التطبيقية اعتبارا من الأحد 9 الشهر الجاري وحتى  الخميس 17 الشهر القادم ،  وللكليات غير التطبيقية اعتبارا من الأحد 9 الجاري  وحتى الخميس 24 الشهر القادم.

????أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 50 صهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق، خرج عبر معبر المحمودية غير الشرعي على دفعات باتجاه الأراضي العراقية.

????طرطوس: الدخان الكثيف المتصاعد من جزيرة أرواد ناجم عن قيام الأهالي بحرق عدد كبير من الإطارات ضمن الطقوس السنوية المتبعة إحتفالاً بحلول عيد المولد النبوي الشريف.

????أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا أن مشروع القرار البريطاني المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان حول ما يسمى “حالة حقوق الإنسان في سورية” يفتقد الحياد والموضوعية، ويعيد إنتاج اتهامات لا أساس لها على أرض الواقع بما يؤكد طبيعته الانتقائية، والمنحازة الموجهة للتشهير بسورية كجزء من حملة سياسية ترعاها الدول الداعمة لمشروع القرار.

????تفقد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة واقع العمل والتشغيل في مصفاة حمص، واطلع على إجراءات التشغيل الآمن وفق خطة الطوارئ التشغيلية، كما اطلع على اختبارات الأداء للوحدة 100 التي تمت صيانتها، ولكن لم تختبر فعلياً لعدم توفر كميات النفط الخام اللازم لها، وتقدر استطاعتها لوحدها بحوالي 42 ألف برميل يوميا، وتفقد الوزير مصفاة بانياس واطلع على أعمال استبدال وحدة هدرجة النفتا المتوسطة باستطاعة 140 متر مكعب بالساعة، والذي تم تصنيعه في ورشات المصفاة مع ترحيل المبادل القديم للصيانة، كما اطلع على عمليات إعادة تأهيل المرجل الرابع في المصفاة.

????جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا التأكيد أن الولايات المتحدة تواصل سرقة النفط السوري، تحت غطاء مكافحة الإرهاب، وقال: سنكرر من جديد أن الولايات المتحدة تقوم في سورية وتحت غطاء مكافحة الإرهاب بسرقة النفط السوري، وقد كانت تفعل ذلك في البداية من خلال شركة ذات تاريخ غامض خصصت لهذا الغرض، إلا أنه وبعد أن بدأ الوضع يبدو فاضحاً للغاية حتى بالنسبة لحلفاء واشنطن، لجأت الأخيرة إلى نهب الثروات الطبيعية في سورية بوسائل أخرى عن طريق جيشها.

????عقد منتخب سورية لعلوم الفضاء فجر اليوم ورشة عمل مشتركة عن بعد مع سفراء محطة الفضاء الدولية “إي إس إس”، وذلك في مركز الشهيد باسل الأسد للتدريب التربوي في اللاذقية، بهدف التحاور مع علماء المحطة حول عالم الفضاء وخصوصياته،وذكر مدرب منتخب سورية لعلوم الفيزياء والفلك وعلوم الفضاء باسل سلطان، أن أهمية الورشة تكمن في خوض الطلاب تجربة بعيدة عن المألوف، والتحاور بشكل مباشر مع علماء اختصاصيين بعلوم الفضاء ضمن محطة الفضاء الدولية، وتشجيع الطلاب على التعلم عن بعد، والاهتمام باللغة الإنكليزية، مشيراً إلى أن التجربة أتاحت للطلاب دخول المسرح العلمي الدولي.

???? حمص: تحديد أجرة عصر الزيتون لهذا الموسم في المحافظة بقيمة 200 ليرة لكل 1 كغ زيتون في حال كان البيرين لصاحب المعصرة و250 ليرة لكل 1 كغ زيتون في حال قام المزارع بأخذ البيرين، و يمكن أن تدفع الأجور عينية بنسبة 6.5% من كمية الزيت الناتج والبيرين لصاحب المعصرة، وتحدد بـ 7.5% من كمية الزيت في حال كان البيرين للمزارع.

????الشركة السورية للاتصالات: تعطل كل كوى الجباية ضمن المراكز الهاتفية يومي السبت والأحد القادمين والموافقين للثامن والتاسع من الشهر الجاري ويمكن للمشتركين تسديد فواتيرهم الهاتفية خلال العطلة عبر أقنية الدفع الإلكتروني المتاحة.

 

????أعلنت مدرسة الشهيد ربيع كمال زين الدين للتمريض والقبالة بالسويداء أسماء المقبولين فيها بموجب نتائج مفاضلة القبول للعام الدراسي المقبل، وصرحت مديرة مدرسة التمريض والقبالة عتاب غزالي، أن عدد المقبولين الأصلاء 80، ويتوجب عليهم استكمال إجراءات تسجيلهم اعتباراً من الـ 10 من الشهر الحالي ولغاية الـ 13 منه، مضيفة أن كل مقبول أصيل لم يستكمل أوراقه خلال الفترة المحددة لاستكمال التسجيل يفقد حقه في القبول، ويستدعى الرديف بدلاً عنه من قائمة الاحتياط الذي يتوجب على العشرة الأوائل منهم في القائمة مراجعة إدارة المدرسة في الـ 13 من الشهر الحالي، للاطلاع على أسماء المقبولين بالمفاضلة والأوراق المطلوبة للتسجيل، وحددت مدرسة التمريض والقبالة بالسويداء يوم الـ 16 من الشهر الحالي لبدء دوام الطلاب المقبولين بالمفاضلة.

????الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء ٧ حالات.

????حقق منتخب سورية للتايكواندو بفئة الناشئين ثلاث ميداليات فضية في اليوم الأول من بطولة بيروت الدولية المفتوحة المقامة حالياً في لبنان، وجاءت الميداليات الفضية عبر جنى صيداوي ونور الدين عليوي وأنس سكر.

????أخمدت كوادر إطفاء الحراج في مديرية زراعة اللاذقية حريقاً كبيراً في أراض زراعية بقرية كفر دلبة بمنطقة الحفة في اللاذقية، و أتى الحريق على مساحة 50 دونماً من الأراضي الزراعية.

 

تابعونا على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى