أخبارمحليات

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية

🔷أكد مجلس الشعب أن حرب تشرين التحريرية كانت إنجازا مهما، وخاصة في ظل الأوضاع التي كانت تعصف بمنطقتنا العربية، واستطاعت تحقيق إنجازات عظيمة، وستبقى حافزا للأحرار والمناضلين والشرفاء ومثالا يحتذى في استعادة الحقوق والدفاع عن الأوطان، وأكد المجلس أن معاني ودلالات ذكرى تشرين التحرير العطرة متجذرة في نفوسنا وعقولنا ووجداننا، نتعلم منها الدروس ونستلهم منها العبر، وستبقى حافزا للأحرار والمناضلين والشرفاء، ومثالا يحتذى في استعادة الحقوق والدفاع عن الأوطان.

🔷بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعون لحرب تشرين التحريرية، افتتاح مركز تسوية في محافظة السويداء غداً الخميس لتسوية أوضاع المطلوبين والفارين والمتخلفين عن خدمة العلم والخدمة الاحتياطية.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس غسان فايز ناصر بوظيفة مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء.

🔷وقفة تضامنية لدعم الأسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي أمام مقر مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدمشق .

🔷وزارة النقل تعمم لمديريات النقل في المحافظات وسنداً لأحكام القانون المذكور بعدم استيفاء أي رسوم من مالكي المركبات الآلية عند إجراء معاملات ( وضع رهن- رفع اشارة رهن ) من أي مصرف يتم إحداثه في إطار القانون 8 ، مهما كانت الإرسالية المفروضة لأي مقترض ( الإرسالية صفر).

🔷بين مصدر في محافظة دمشق، أن صرف محروقات السرافيس يتم وفق المسافة الكيلومترية التي يقطعها السرفيس على الخط، و وطالب المصدر من لديه شكاوى من السائقين بمراجعة هندسة المرور، مؤكداً أن جميع من عمل أخذ مستحقاته وفق المسافة الكيلومترية التي قطعها وليس بحسب عدد السفرات.

🔷نفى نائب رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد عبد الرحمن تركو، توجه الجامعة إلزام الطالب في الكليات بشراء أي كتاب جامعي من مستودعات الكلية، وعن اعتباره كشرط لازم لقبول تسجيل الطالب في كليته الخاصة.

🔷الشركة العامة لكهرباء السويداء تعلن قطع التيار الكهربائي عن كامل المحافظة يوم الجمعة في السابع من الشهر الحالي من الساعة السادسة وحتى العاشرة صباحاً، بسبب أعمال الصيانة الدورية لمحطات التحويل.

🔷استلمت مديرية الصحة في الحسكة كمية جديدة من اللقاحات مقدمة من وزارة الصحة، وذلك لزوم عمل المراكز وسد النقص في بعضها، وخاصة في المركز الصحي المحدث وسط مدينة الحسكة، وبين مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف، أن المديرية استلمت كمية 700 كيلو غرام من اللقاحات الخاصة بكورونا (جونسون وسينوفال وسينوفارم)، ولقاحات الأطفال الاعتيادية (الحصبة وشلل أطفال فموي وعضلي وكبد) وسيتم توزيعها على المراكز الصحية، اعتباراً من بداية الأسبوع القادم والمباشرة بإعطاء اللقاحات، مشيراً إلى أن هناك دفعات أخرى من اللقاحات ستصل إلى المديرية خلال الفترة القادمة.

🔷 صوت الانفجار الذي سمع بريف حماة الشمالي ناجم عن تفجير وحدات الهندسة في الجيش لغم من مخلفات المجموعات المسلحة على أطراف مدينة مورك.

🔷الصحة: تسجيل ٥ إصابات بفيروس كورونا وشفاء ٦ حالات.

تابعونا على التلغرام

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى