Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية

????بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، أحد التشكيلات المقاتلة نفذّت مشروعاً تكتيكاً عملياتياً بالذخيرة الحية على مدى عدة أيام شاركت فيه مختلف صنوف القوات البرية والجوية في ظروف تحاكي في طبيعتها المعركة الحقيقية وذلك استناداً لخطط التدريب القتالي للقوات المسلحة لهذا العام، بحضور العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة والعماد أول اليكساندر تشايكو قائد القوات الروسية العاملة في سورية وعدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

????أصيب المواطنون ” مرشد نوفل عثمان وعمار أمين محفوض و حافظ حمودة ” باعتداء مجموعات إرهابية بقذائف صاروخية على قرية البركة بسهل الغاب الشمالي الغربي.

????اعتدت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية على بلدة أبو راسين، وعدد من القرى التابعة لها بريف الحسكة الشمالي، وذكرت مصادر محلية، أن “مدفعية الاحتلال التركي جددت قصفها بلدة أبو راسين وقرى أم حرملة ودادا عبدال وخضراوي والنويح التابعة لها، ما أدى إلى أضرار مادية في الممتلكات.

????استـ.شــ.ــهاد عنصر من الشـ.رطة وإصــ.ابة عنصرين آخرين إثر إطـلاق نـ.ار من مسلـ.حين مجهولين على دورية أمنية مشتركة في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي.

????مظاهرة شعبية في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً.

????بمشاركة الأمانة السورية للتنمية وفعاليات أهلية واقتصادية، افتتح اليوم الطريق العام الواصل بين مدينتي داريا والمعضمية المغلق منذ عشر سنوات، بسبب التخريب الذي طاله من جراء الإرهاب، و يسهم الطريق في تمكين المواطنين في المعضمية من الحصول على أوراقهم الثبوتية بسرعة وسهولة من داريا، نظرا لوجود المحكمة والسجل المدني وشعبة التجنيد فيها، بالمقابل توجد في المعضمية منشآت تجارية واقتصادية وصناعية تهم أهالي داريا.

????وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : يعطل طلاب التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية يومي الجمعة والسبت المصادف ٧ و ٨ / ١٠ / ٢٠٢٢ عملا ببلاغ رئاسة مجلس الوزراء المتضمن تعطيل الجهات العامة اعتباراً من يوم الخميس الواقع في 6/10/2022 ولغاية يوم الأحد الواقع في 9/10/2022 ضمناً، وذلك بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية وعيد المولد النبوي الشريف.

????مجلس جامعة تشرين يوافق على إزاحة برنامج امتحانات الدورة التكميلية في التعليم المفتوح من الاثنين 10 /10 لغاية الأربعاء 12 / 10.

????كشف مدير الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي بدمشق، الدكتور عصام الأمين، عن خسارة نحو 35% من الكوادر الطبية بين عامي 2011-2012، الأمر الذي أدّى إلى ظهور فجوة كبيرة في القطاع، مع زيادة الطلب على المشافي الحكومية نتيجة الوضع الاقتصادي.

????وزارة النقل : خدمة تجديد ترخيص مركبة إلكترونياً تتيح لأي مالك مركبة تجديد الميكانيك دون مراجعة مديرية النقل، السيارات المشمولة: السيارات الخاصة التي محركها يعمل على المازوت، السيارات السياحية الخاصة التي سعة محركها فوق ٣٠٠٠ سم٣ وسنة التسجيل بعد ٢٠٠٠ فقط/ عدا عن ذلك ليس مطلوبًا تجديد ترخيصها وبالتالي لاداعي للتسجيل والدخول للرابط الإلكتروني: http://178.253.108.154:1000/.

????أعلنت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء عن استمرارية العمل باستقبال محصول العنب العصيري من المزارعين، خلال أيام العطلة المحددة بين السادس والتاسع من الشهر الحالي.

????أصدر فرع جامعة الفرات في محافظة الحسكة اليوم نتائج اختبار المقدرة اللغوية للقيد في درجة الماجستير الذي تم إجراؤه أمس الأول في مركز كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والنتائج موجودة في لوحة الإعلانات الخاصة بالكلية وعلى صفحة جامعة الفرات والكلية في “الفيسبوك”.

????بمشاركة سورية تنطلق غداً الدورة الـ 38 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط “دورة محمود حميده”، والتي تستمر لغاية الـ 10 من تشرين الأول الجاري، و عبر خمسة أفلام تشارك المؤسسة العامة للسينما باسم سورية ضمن المهرجان، حيث ينافس الفيلم الروائي الطويل “حكاية في دمشق” إخراج أحمد إبراهيم أحمد في المسابقتين الرسمية والعربية للفيلم الروائي الطويل، والتي تضم 14 فيلماً من 14 دولة، كما يشارك الفيلمان الروائيان الطويلان “أيام الرصاص” إخراج أيمن زيدان و” الحكيم” إخراج باسل الخطيب في مسابقة الفيلم العربي، وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير يشارك فيلما “صدى بارد” سيناريو وإخراج أريج دوارة، و”مدينة الملاهي” سيناريو وإخراج نور خير الأنام.

????كشف رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح الإبراهيم، عن موافقة اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء على مقترح الاتحاد والمتضمن رفع سعر استلام محصول مادة الذرة الصفراء إلى 1750 ليرة سورية هذا العام مع مكافأة 200 ليرة إضافية.

????الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا و شفاء ٥ حالات.

????أعلنت وزارة الصحة اليوم أن العدد الإجمالي التراكمي لإصابات الكوليرا المثبتة بالاختبار السريع في البلاد ارتفع إلى 594 إصابة توزعت في حلب 386 ودير الزور 84 والحسكة 45 والرقة 26 واللاذقية 21 والسويداء 9 وحماة 7 وحمص 6 ودمشق 6 ودرعا 3 والقنيطرة 1، ووفق بيان للوزارة، بلغ العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا 39، في حلب 34 وفي الحسكة 3 ودير الزور 2.

????لتسهيل حصول الأهالي في حيي المخفر وشريدي في مدينة درايا على مادة الخبز، تم إحداث نقطتين فيهما بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لبيع المادة عبر البطاقة الإلكترونية، حسب مخصصات كل عائلة.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى