Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

وزير الكهرباء يعد بمفاجأة خلال أيام قليلة أو أسبوعين كحد أقصى!!

وضع الكهرباء في سورية

قال وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، انه خلال أيام قليلة أو أسبوعين كحد أقصى هناك مفاجأة و توقيع اتفاقية هامة جداً بخصوص توليد الطاقة في سورية.

وقال الزامل في لقاء مع الفضائية السورية: مشروع عدرا الصناعية للطاقات الكهروضوئية نموذج للاستثمار الحقيقي و الناجح و يسد العجز الحاصل نتيجة العقوبات الاقتصادية على سورية، و هذه المشاريع تعود بالنفع على الوطن و على المواطنين.

وأضاف: تشارك الدولة و الحكومة بشراء الطاقة المولدة عن طريق الطاقات الرديفة بأسعار تشجيعية و تبيعها للمواطنين بالسعر المدعوم، لافتا إلى أن هناك مجموعة من الطرق التي تقوم وزارة الكهرباء بالتعامل مع الطاقات المتجددة و أحدها هي شراء هذه الكهرباء.

وقال الزامل: وضعت وزارة الكهرباء استراتيجية لزيادة هذه المشاريع ووضعت بعض التشريعات والقوانين بحيث تساهم بجلب هذه الاستثمارات للعمل في سورية، كما تم وضع استراتيجية واضحة و طموحة و قابلة للتطبيق حتى عام 2030 حيث تم التخطيط لانتاج 2500 ميغا بالطاقات الشمسية و 1500 ميغا بالطاقات الريحية بالاضافة لتركيب مليون و 200 سخان شمسي.

وتابع القول: حاولنا الخروج خارج الصندوق و التفكير بجرأة و جدية ووصلنا لمعادلة أنه لا بد من مشاركة رأس مال وطني لحل مشكلة الكهرباء و استمرت الاجتماعات شهور حتى تم الاتفاق مع مستثمرين حقيقيين، و خلال أيام سيتم توقيع اتفاقية بين وزارة الكهرباء و بعض المستثمرين الوطنيين.

وأشار إلى أن هناك مشاريع كبيرة ستقوم بها وزارة الكهرباء مع بعض المستثمرين الوطنين و هي ستكون بداية الحل الحقيقي لمشكلة نقص الكهرباء في البلاد.

وأكد أن الكهرباء ستبقى مدعومة و هي ضمن أوليات وزارة الكهرباء أن تبقي على الدعم على المواطن لأن تكاليف إنتاج الكهرباء عالية جداً و تتحمل الحكومة العبئ و التكاليف.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى