مقاولي اللاذقية يعقدون مؤتمرهم السنوي

نسرين عمران – اللاذقية 

تحت شعار ( الصمت مؤلم …ولكننا نختاره عندما يكون الكلام أشد ألما) عقد مقاولي اللاذقية ظهر اليوم مؤتمرهم السنوي

وذلك تحت رعاية اللواء ابراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية وحضور الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي وم. محمد رمصان نقيب المقاولين السوريين وأعضاء مجلس النقابة والرقابة والتحقيق وخزانة التقاعد وعدد من المدراء المركزيين ورؤساء المنظمات الشعبية بالمحافظة .

 تحدث الرفيق أمين فرع الحزب عن انتصارات الجيش العربي السوري في مختلف المناطق السورية وهنئ بالنصر في الغوطة الشرقية مؤكدا أن الجيش سيحرر باقي المناطق المعتدى عليها بفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد كذلك أكد ان هموم المقاولين في اللاذقية هي من أهم الأمور التي يتطلع إليها الحزب لعلاجها وذلك بالتنسيق مع السيد المحافظ والمدراء المركزيون. 

بدوره أجاب محافظ اللاذقية على تساؤلات المقاولين المتعلقة بتنفيذ مشاريعهم في المحافظة خاصة موضوع إعطاء المشاريع للقطاع العام وحرمان المقاولين من العمل بها والذي يعتبر بذلك مشكلة كبيرة يعاني المقاول منها وهي البطالة الدائمة كذلك أجاب على موضوع العقود المتعثرة بالمحافظة وآلية فسخها و أيضا تحدث عن الجوانب الحرفية في المحافظة وما يقومون به من جهود من أجل تطويرها ومتابعة المشاريع في مختلف المناطق دون معوقات .

بدوره تحدث المهندس محمد رمضان نقيب المقاوليين عن الجهود التي تقوم بها النقابة المركزية من أجل حل مشاكل المقاوليين خاصة الإجتماع الأخير مع رئيس مجلس الوزراء وما نجم عنه من قرارات تفيد في تطوير المهنة كذلك شرح موضوع خزانة التقاعد بالنقابة وآلية عملها وما تحمله من دعم للمقاول بعد بلوغه سن التقاعد
وتحدث أيضا عن موضوع التصنيف وبأنه سيتم تعديل هذا القانون في الوقت المناسب وتحدث عن الكفالات التي تطالب بها المصارف الصناعية لمشاريع متوقفة مطلبها براءة الذمة .

كذلك تحدث نبهان عيسى رئيس فرع مقاولي اللاذقية عن أهمية هذا اللقاء في اللاذقية الحاضنة لكافة مقاولي القطر مؤكدا أنه سيتم إيجاد قرارات وتوصيات تخدم المهنة وتساهم في تطويرها وإنجاحها وأكد أن المحافظ وأمين فرع الحزب لا يقصران في تلبية خدمات المقاولين شاكرا السيد المحافظ على أمره بتشكيل لجنة برئاسة نائبه لحل كافة مشاكل المقاولين العالقة مع المدراء المركزيين بالمحافظة .

الزميل محمد النعسان مدير الإعلام المركزي بالنقابة اكد ان هذا المؤتمر هو خاتمة مؤتمرات مقاولي القطر وبأنه كان مؤتمرا ديمقراطياً شفافاً يحمل في طياته الكثير من الجرأة والواقعية التي تخدم عمل المقاول كذلك ألقى قصيدة بأسم المقاول السوري شرح عبرها هموم المقاولين وظروف عملهم الصعبة والرغبة في دعمهم من قبل الجهات المسؤولة من أجل الاستمرار بها وعدم توقفها او ضياعها مع المستقبل.

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى