Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية

????تنطلق غداً انتخابات مجالس الإدارة المحلية في المحافظات السورية كافة في تمام الساعة السابعة صباحاً من خلال 7348 مركزاً انتخابياً بزيادة 1200 مركز انتخابي على انتخابات العام 2018 بهدف تأمين وصول الناخب إلى مركز الانتخاب بسهولة ويسر، ووصل عدد المرشحين للوحدات الإدارية “مجالس محافظة ومدن وبلدات وبلديات” إلى 59498 مرشحاً سيتنافسون على 19086 مقعداً.

????أعلن مجلس الشعب عن صدور القرار المتضمن قبول أسماء كافة المتقدمين لاختبار ملء شواغر وظائف الفئات الثالثة والرابعة والخامسة، للاطلاع على أسماء المقبولين مراجعة شعبة الذاتية في مجلس الشعب خلال أوقات الدوام الرسمي، أو على الموقع الالكتروني الرسمي لمجلس الشعب http://www.parliament.gove.sy.

????وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن أسماء الناجحين في اختبار كلية العلوم الصحية في جامعة دمشق للعام الدراسي 2022-2023.

????تعلن وزارة الداخلية عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من الشبان (ذكور) من مواطني الجمهورية العربية السورية ضباط في قوى الأمن الداخلي من حملة الإجازات الجامعية بإحدى الاختصاصات التالية (( إجازة في الحقوق – إجازة في الهندسة المعلوماتية والحاسبات أو ما يعادلها – إجازة في الهندسة الكهربائية اختصاص (اتصالات – الكترون) – إجازة في الهندسة الميكانيكية اختصاص (سيارات وآليات ثقيلة) – إجازة في اللغة الفرنسية – إجازة في اللغة الروسية – إجازة في اللغة الانكليزية (اختصاص ترجمة) – إجازة في المعهد العالي للموسيقا أو إجازة كلية الموسيقا)) ، التفاصيل على الرابط التالي: https://www.facebook.com/264301457287719/posts/pfbid02RuD7xWksZSAWpXWe9BExBNKCADnneLEgZJBCkjCeBYDVJRjT8TDnV9BnYmaWLN5Rl/.

????كرمت وزارة الخارجية الصينية طالب الدكتوراه السوري زين العابدين وليد علي، بنشر مقال على موقعها الرسمي حول تميزه الدراسي والاجتماعي في مجالات عدة وهذه هي المرة الأولى التي يخصص طالب أجنبي في الصين بمقالة من الوزارة.

????تستمر هيئة التميز والإبداع بقبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري 2023 حتى العشرين من شهر أيلول الجاري وذلك للطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي، وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمتفوقين الحاصلين على 2800 درجة فما فوق في شهادة التعليم الأساسي في التعليم العام والحاصلين على 2620 في المواد الكونية فما فوق في الإعدادية الشرعية الانضمام إلى الأولمبياد العلمي وكذلك للطلاب الحاصلين على 595 درجة فما فوق في مادة الرياضيات أو 395 درجة فما فوق في مادة العلوم العامة في امتحان شهادتي التعليم الأساسي والشرعي لإبراز تميزهم على مستوى سورية والعالم في أحد الاختصاصات التالية رياضيات وفيزياء وكيمياء وعلم أحياء ومعلوماتية،مزيد من التفاصيل على الرابط التالي: https://www.sana.sy/?p=1741478.

????أكدت مديرية صحة درعا أنه لم تسجل حتى تاريخه في المحافظة أي إصابة بمرض الكوليرا سواء في المشافي أو المراكز الصحية، وبين مدير الصحة الدكتور بسام سويدان أن المحافظة ستشكل فريقاً من عدة جهات معنية كالصحة والمياه والصرف الصحي ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري لمواجهة المرض في حال ظهور أي إصابات، ودعا الدكتور سويدان المواطنين للتأكد من سلامة المياه والأطعمة التي يتناولونها وعدم تناول أغذية مكشوفة أو مياه ملوثة أو من مصادر غير آمنة.

???? أعلن مشروع جريح الوطن أن الاختبارات الرياضية البارالمبية التي أجريت لجرحى الوطن في كل المحافظات انتهت باختيار 123 جريحاً إضافة إلى 9 من الرياضات الخاصة، وأوضح مشروع جريح الوطن ف أن مجموع الجرحى بلغ 132 متنافساً حيث تم الاختيار بهدف انتقاء اللاعبين المؤهلين للمشاركة في منافسات دورة ألعاب جريح الوطن البارالمبية الثانية التي ستقام خلال شهر تشرين الأول القادم، وأشار المشروع إلى أن الجرحى الرياضيين انطبقت عليهم المعايير البارالمبية والزمنية موزعين على كل الألعاب في الريشة الطائرة 20 متنافساً والسباحة 18 وفي القوة البدنية 47 وتنس الطاولة 13 وألعاب القوى 18 وكرة السلة 23 متنافساً.

????زودت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية الخدمات الفنية مدرستين في درعا بأربع غرف صفية مسبقة الصنع، وذكر رئيس دائرة الأبنية المدرسية المهندس محمد قطيفان، أن تركيب الغرف الصفية شمل مدرستي المتفوقين بمدينة درعا والشهيد الخضور للتعليم الأساسي حلقة أولى في بلدة عالقين بريف المحافظة الشمالي.

????تسجيل ٥ إصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء ١٧ حالة.

????أحرز المهندس السوري “عمار ياسر علي ” المركز الأول عالمياً للمرة الرابعة في مسابقة الذكاء الصنعي بمجال الرؤية الحاسوبية التي أقيمت على موقع درايفن داتا المدعومة من مكتب إدارة طاقة المحيطات والوكالة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) وشركة وايلدمي للبرمجيات.

????افتتح اليوم مهرجان التسوق “سوا منرجعها” بحمص الذي تقيمه غرفة تجارة حمص بالتعاون مع شركة المرصد السوري للاعلام والاعمال، ويشارك في المهرجان حوالي ٤٠ شركة من مختلف الاختصاصات الصناعية والتجارية بما فيه المتخصصة بالمواد الغذائية والمنظفات والالبسة والجلديات والقرطاسية والعطورات ومواد التجميل.. الخ، اضافة الى ركن ترفيهي وعدة أجنحة.

تابعونا على التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى