Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

وزارة الكهرباء ترسل قافلة من المعدات الكهربائية لمحافظة اللاذقية

القافلة تهدف لتحسين وضع الكهرباء بالمحافظة

أرسلت وزارة الكهرباء اليوم قافلة من المعدات الكهربائية اللازمة لصيانة الشبكة الكهربائية في محافظة اللاذقية، بهدف تحسين واقعها وزيادة وثوقيتها.

و تضم القافلة ١٢ شاحنة تحتوي محولات وأبراجا حديدية وأعمدة وكابلات وأمراساً وعلب وصل، وسيتم توزيعها وفق الأولويات لمختلف أحياء المدينة ومناطق الريف لزيادة استقرار واقع الشبكة الكهربائية.

وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل، قال خلال جولة له في قرية المريج في الريف الشمالي بالمحافظة، أن المعدات التي تم توريدها إلى اللاذقية ستسهم في زيادة الوثوقية للشبكة الكهربائية بالمحافظة قبل قدوم فصل الشتاء فيما يجري العمل بوتيرة عالية في محطة تحويل الرستين وهي حالياً بمرحلة الاختبارات وسيتم خلال عشرة أيام وضعها بالخدمة بانتظار تشغيل العنفة الغازية الأولى من المحطة التي ستكون جاهزة نهاية العام الحالي.

ولفت الزامل، إلى أن تكلفة محطة التحويل لم تتجاوز 7 ملايين يورو بفضل الخبرات الوطنية الكفوءة التي خاضت غمار هذه الأعمال النوعية بشجاعة وجرأة وخبرة.

وفيما يتعلق بالتقنين الكهربائي، أشار إلى أنه يتم توزيع الكميات وفق برنامج حاسوبي وحسب كميات التوليد التي يتم توليدها عازياً صعوبة التقنين في الفترة الماضية إلى قلة التوريدات النفطية ولا سيما الغاز وكذلك الحصار لكن الوزارة تحاول تأمين كل ما يلزم لتجاوز الأمر بالتنسيق مع وزارة النفط لإعادة تأهيل بعض الآبار في المناطق الشرقية والمناطق المجاورة لمحافظة حمص لزيادة الكميات، معرباً عن أمله بحدوث انفراجات في كميات النفط ما سينعكس إيجاباً على الطاقة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى