Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارمجتمع

أخبار سوريّة هامّة ليوم 13 أيلول من وكالة الآن الإعلامية

كل ما يخصّ سورية من الأخبار السياسية الاقتصادية

????استشهاد أحد العسكريين متأثراً بإصابته، جراء التفجير الذي استهدف دورية يوم أمس في منطقة المزيريب في ريف درعا الغربي.

????في إطار المهام الوطنية المنوطة بها عناصر من قواتنا المسلحة الباسلة تعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي على أحد الحواجز التابعة لها مؤلفاً من 4 مدرعات عسكرية وشاحنة صغيرة، وتمنعه من العبور إلى منطقة منصيف جنوب شرق مدينة القامشلي.

????جدد المشاركون في ملتقى القبائل والعشائر العربية والنخب الوطنية الرابع الذي عقد في حلب اليوم تمسكهم بالثوابت والمبادئ التي تؤكد على وحدة الأراضي السورية وسيادتها ورفض كل أشكال الاحتلال الأجنبي لأي جزء منها والوقوف في خندق واحد مع الجيش العربي السوري وقيادته.

????رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتكليف المهندس الزراعي عمر خالد حمود بوظيفة مدير عام منشأة دواجن حماة.

????أوضح مدير التشغيل والصيانة في شركة محروقات عيسى عيسى، أن التسجيل على مازوت التدفئة يبدأ ليل اليوم  14 أيلول الحالي، وتفعيل الآلية سيتم عبر الرسائل النصية، على أن تكون الأولوية تبعاً لأقدم عملية شراء سابقة، حيث تم تخصيص 50 ليتر كدفعة أولى، ليصار بعدها إلى تأمين 50 ليتر آخر كدفعة ثانية وذلك أمر مرتبط بتوفر الكميات.

????أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن توفر بوابات إنترنت تراسل ADSL بمركزي اتصالات كفرحور والهامة في محافظة ريف دمشق، ودعت السورية للاتصالات، الراغبين بالتزود بالبوابات للحصول على خدمة الإنترنت إلى مراجعة المراكز الهاتفية المذكوره بأقرب وقت ممكن لاستكمال عملية التخصيص بالخدمة مبينة أن أولوية التخديم ستكون لطلبات الانتظار وفقاً للأقدمية كما سيتم تأمين البوابات تدريجياً في باقي المراكز الهاتفية بالمحافظة.

????وافق مجلس جامعة دمشق خلال اجتماعه اليوم على تأجيل موعد بدء امتحانات طلاب الدراسات العليا “الماجستير” لغاية الأول من شهر تشرين الثاني القادم، وأشارت الجامعة الى ان التأجيل يشمل طلاب الماجستير في الكليات والمعاهد العليا التابعة لها في سنة المقررات (الأكاديمي والتأهيل والتخصص).

????اعلن رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية، صالح كيشور، عن وجود حوالي 1200 شركة شحن أبلغت الاتحاد باحتمال الإغلاق الكامل، نتيجة الضرائب المفروضة يومياً والحجوزات “غير المقبولة” من وزارة المالية، واعتبر كيشور أن تلك القرارات التي فرضتها الحكومة على الشاحنات كالضرائب والرسوم بمنزلة “تهجير قسري” للشركات السورية.

????تقام عند الخامسة من عصر يوم غد الأربعاء حفل افتتاح البطولة العربية الثالثة عشر للكيك بوكسينغ (رجال – سيدات – شباب – شابات) بالأساليب (فل كونتاكت + سمي كونتاكت +1K )، التي ينظمها اتحاد الكيك بوكسينغ بالتعاون مع شركة شمس أكاديمي في صالة الجلاء الرياضية بدمشق، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، بمشاركة 12 دولة عربية هي: مصر، ليبيا، العراق، الأردن، لبنان، الجزائر، فلسطين، الإمارات، البحرين، السودان، اليمن، إضافة إلى سورية.

????بدأ أول مخبر خاص بمسحات كورونا عمله في محافظة درعا للمسافرين خارج سورية بعد اعتماده أصولاً من قبل وزارة الصحة، هذا المخبر اعتمد أصولاً عن طريق وزارة الصحة وأن عملية الفحص فيه تخضع لحجز مبدئي عن طريق منصة الوزارة، و تفعيل المخبر من شأنه تخفيف أعباء الانتقال على المواطنين الراغبين بالسفر خارج سورية والمطلوب منهم فحص PCR”.

????ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق مستودع في البزورية يحتوي مواد غذائية (سمن بقري وغنم بلدي وزيت زيتون) يقوم القائم عليه على وضع لصاقات قابلة للإزالة بقصد الغش والتدليس وخداع المستهلك من حيث صلاحية وتاريخ الإنتاج والانتهاء، تم سحب عينات من المواد لتحليلها وبيان مطابقتها للمواصفات القياسية السورية وحجز الكميات وإحالة المخالف موجودا إلى القضاء.

????دعت مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق، أصحاب المطاعم والمحال إلى التشدد بتطبيق الشروط الصحية والالتزام بها حفاظا على النظافة والصحة العامة وتؤكد أن دوريات الرقابة الصحية ستتخذ أشد العقوبات بحق المخالفين للشروط خلال الجولات اليومية التي تقوم بها على الأسواق والمطاعم والمحال.

????أحرز المهندس السوري عمار ياسر علي من قرية دوير بعبده في اللاذقية المركز الأول عالمياً للمرة الرابعة في مسابقة الذكاء الصنعي بمجال الرؤية الحاسوبية التي أقيمت على موقع درايفن داتا المدعومة من مكتب إدارة طاقة المحيطات والوكالة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي والإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) وشركة وايلدمي للبرمجيات.

????وضعت وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة القنيطرة متنزه الجولان السياحي بالاستثمار على محيط سد المنطرة بريف المحافظة الشمالي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى