Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

خطط أمريكية جديدة في سورية تسعى لفصل الجنوب وإعادة إحياء تنظيم “داعش” الإرهابي

صحيفة تركية تكشف مخطط تقوده أمريكا لإعادة تفعيل الجبهة الجنوبية ضد الجيش السوري

تحدثت صحيفة تركية، عن مخطط تقوده أمريكا في سورية، يهدف إلى إعادة تفعيل الجبهة الجنوبية ضد الجيش السوري، ومحاولة ضم السويداء عبر تقديم وعود كبيرة.

وذكرت صحيفة “تركيا” في مقال بعنوان “جبهة جديدة في سورية”، أن قوات التحالف الأمريكي ترسل أسلحة ثقيلة وذخائر ومقاتلين إلى مدن درعا والسويداء والقنيطرة، كما تقوم باستخدام التنف على الحدود الأردنية كقاعدة لها لإنشاء “جيش جديد” نواته ما يسمى “مغاوير الثورة”، وهم في الاساس بقايا من جماعة “داعش” الارهابية الذين كانوا منتشرين في البادية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها التي لم تذكرها أنه تم إنشاء غرفة عمليات مشتركة في الاجتماع الذي حضره ممثلو البنتاغون ووكالة المخابرات المركزية، إضافة الى العديد من قادة الجماعات المسلحة بينهم “مغاوير الثورة” من التنف و”البلعوس” من السويداء ومجموعة “خلدون الزعبي” من درعا.

ووفقاً للصحيفة فإن الجماعات المسلحة لفتت إلى أنه تم إعداد العدة لحرب واسعة النطاق في المنطقة، كما تم تشكيل ألوية جديدة، زاعمين ان عدد مقاتليهم سيصل الى “30 ألف رجل”، وهم مستعدون لفتح الجبهة في الجنوب.

و نقلت الصحيفة عن مصادر بالمجموعات المسلحة، ان التحالف الامريكي وعد بمنح المقاتلين أسلحة نوعية ثقيلة وخفيفة بينها صورايخ مضادة للطائرات، إضافة الى دفع راتب شهري قدره 1100 دولار للمقاتل العادي، و2000 دولار للقيادي، وهو مبلغ ضخم في سوريا حيث يحصل الموظف على اقل من هذا المبلغ بكثير.

وختمت الصحيفة ان الامريكيين وعدوا المسلحين بأنهم في حال نجحوا في السيطرة على هذه المناطق (محور السويداء -القنيطرة – درعا) فسيتم الاعتراف به كهيكل مستقل، إلى جانب الوعد بالحكم الذاتي.

في سياق متصل، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلقاء الأمن التركي القبض على قيادي كبير في تنظيم “داعش” الإرهابي، يدعى بشار خطاب غزال الصميدعي.

وأكد أردوغان أن مديرية الأمن العام ومديرية أمن إسطنبول وجهاز الاستخبارات نفذوا عملية هامة ضد تنظيم “داعش”.

وقال: تم إلقاء القبض في تركيا على الإرهابي بشار خطاب غزال الصميدعي الملقب بـ”أبو زيد / أستاذ زيد” الذي يعد من القياديين الكبار في “داعش”.

وأشار أردوغان إلى أن الصميدعي يعد أبرز القياديين المهمين بصفوف “داعش” عقب مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي والزعيم الذي خلفه عبد الله قرداش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى