Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ثقافةسياحةمنوعات
أخر الأخبار

تعاون بين وزارتي الثقافة والسياحة لإعادة تأهيل المواقع الأثرية

وزيرة الثقافة: لدينا رؤية متطورة لحماية الآثار وضمان استدامتها و استثمارها لخدمة المنطقة

اطلع المهندس محمد رامي مرتيني وزير السياحة والدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة، على نتائج اعمال التنقيب في مدينة عمريت الأثرية في محافظة طرطوس، تمهيدا لتسليمها لوزارة السياحة.

وتحدثت مشوّح عن مشروع التعاون المشترك بين وزارتي الثقافة والسياحة لإعادة تأهيل المواقع الأثرية معمارياً وآثارياً وسياحياً حرصاً عليها باعتبارها تشكل كنزاً وطنياً حقيقياً وقيمة لاتقدر بثمن، وموقع عمريت يحتوي معالم ومواقع أثرية كثيرة تعود لفترات تاريخية متعددة بنيت فيها القصور والقلاع والأبراج والمقابر لتدل على أن سورية أصل الحضارة الإنسانية.

وأكدت وزيرة الثقافة دعم الحكومة دعم الحكومة لهذا المشروع، مؤكدة وجود رؤية متطورة لحماية الآثار وضمان استدامتها باستثمارها لخدمة المنطقة وجعلها احد روافع التنمية المجتمعية والاقتصاد الوطني.

وأكد وزير السياحة أهمية السياحة الثقافية كونها أهم منتجات قطاع السياحة في سورية، لافتا إلى أن موقع عمريت من أهم المواقع المسجلة على لائحة التراث العالمي والذي تفتخر به سورية وهي أساس الحضارة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى