Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارتربية وتعليم

التربية تحدد شروط التقدم لمفاضلة المعاهد الخاصة بها

وزارة التربية تطلب من مديرياتها بالمحافظات تعزيز الخدمات الصحية الوقائية في الحقل التربوي

أعلنت مديرية التدريب والتأهيل التربوي في وزارة التربية شروط التقدُّم إلى الفحوص الفنية التي تؤهِّل الطلاب الناجحين فيها إلى مفاضلة معهدي (التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية، التربية الموسيقية) للعام الدراسي 2022 /2023 في محافظات (دمشق ـ القنيطرة ـ درعا ـ السويداء ـ حمص ـ حماه ـ حلب ـ اللاذقية ـ طرطوس ـ الحسكة ـ دير الزور).

وحددت الفترة الممتدة من4-14/ايلول/2022 موعداً لتقديم طلبات الاشتراك في الفحوص الفنية التي ستنفذ وفق المواعيد الآتية:

???? الفحص الفني لمعاهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية يوم السبت 17/9/2022 الساعة العاشرة صباحاً ولمدة ساعتين في المكان الذي يُحدَّد في إشعار قبول طلب الاشتراك في محافظات(دمشق ـ القنيطرة ـ درعا ـ السويداء ـ حمص ـ حماة ـ حلب ـ طرطوس ـ اللاذقية ـ دير الزور ـ الحسكة).

????الفحص الفني لمعاهد التربية الموسيقية يومي الأحد والإثنين 18-19/ايلول/2022 اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية انتهاء العمل في المكان الذي يحدد في إشعار قبول طلب الاشتراك في محافظات (دمشق ـ القنيطرة ـ درعا ـ السويداء ـ حمص ـ حماة ـ حلب ـ طرطوس ـ اللاذقية ـ دير الزور ـ الحسكة).

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الرابط التالي:  http://www.moed.gov.sy

من جهة أخرى، بغية تأمين بيئة صحية سليمة، ورفع المستوى الصحي للمجتمع المدرسي؛ وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات تعزيز الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية للطلبة والمعلمين والعاملين في الحقل التربوي، من خلال اتخاذ إجراءات عدة، وتطبيق البرامج الزمنية الخاصة بالأطباء والمساعدات الصحيات ومشرف المنهج الصحي في دوائر الصحة المدرسية بالمحافظات.

إلى ذلك، عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات موافقتها على تجريب الاختبارات المؤتمتة لمادة الجغرافية لشهادة التعليم  الثانوي الفرع الادبي وذلك في الفصل الدراسي الأول من العام 2023، وتضمن التعميم موافقة وزير التربية على تجريب الاختبارات المؤتمتة لمادة الجغرافية لشهادة التعليم الثانوي الفرع الأدبي في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023 ومن ثم تقييم التجربة لدراسة إمكانية اعتمادها في الامتحان النهائي، وتعتمد المادة المؤتمتة على سؤال وعدة إجابات يختار الطالب الاجابة الصحيحة من بينها كما ويسمى أيضاً اختيار من متعدد.

في السياق، وقعت وزارة التربية اليوم 12 مذكرة تفاهم مع عدد من الجمعيات والمؤسسات في المجالات التنموية والثقافية والتعليمية والاجتماعية.

وشملت مذكرات التفاهم التي وقعتها الوزارة جمعيات ومؤسسات (أبناء الجولان المبرات ومار أفرام السريان ودير مار يعقوب المقطع والبر والخدمات بدرعا والتنمية والتطوير للخير وانهض وأصدقاء المتاحف وأكون وجيلنا ويم التنموية وجدايل وربيع الجولان).

وتتضمن مذكرات التفاهم العمل على التعاون لتأهيل وصيانة المدارس المتضررة وإقامة جلسات داعمة تعليمية ومتنوعة مع الطلاب في التعليم الأساسي والثانوي والطلاب المتسربين من المدارس وإقامة أنشطة رياضية هادفة وتعليمية ودورات تربوية وترفيهية داخل وخارج المدارس والمراكز التعليمية.

كما أصدرت وزارة التربية الخطة الدرسية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣؛ والتي تتضمن بدء العام الدراسي، والدوام الإداري، وتقويم العام الدراسي، والحصص الدرسية، وسير الدوام للتعليم العام والريفي والمهني، و للاطلاع على الخطة على الرابط التالي: http://www.moed.gov.sy.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى