Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تربية وتعليم

78 ألف دولار مقدمة من جمهورية الصين الشعبية لمشفى الاطفال بدمشق

اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في سورية الدكتور بسام إبراهيم مع سفير الصين في سورية فنغ بياو بمبنى وزارة التعليم العالي لتوقيع مذكرة استلام منحة مالية بقيمة78 ألف دولار مقدمة من جمهورية الصين الصديقة للجمهورية العربية السورية .

إبراهيم تحدث عن ضرورة انجاز البرنامج التنفيذي لهذا الإتفاق الخاص بإرسال منح التدريب والتأهيل وتبادل الأساتذة بين سورية وجمهورية الصين وحل معضلة الطلاب السوريين الدارسين لدى الصين وعادوا الى سورية بسبب جائحة كورونا ويرغبون بالعودة إلى الصين من أجل استكمال تحصيلهم العلمي.

أكد السفير الصيني بياو على استمرار العلاقات بين سورية والصين وجعلها متينة من خلال التعاون المشترك بين الجمهوريتين ،حيث قدمت الصين منحة مالية بقيمة 78 ألف دولار لمشفى الأطفال بدمشق لأن الأطفال هم أساس أي دولة لأنهم بناة مستقبلها.

وقعت المذكرة بقلم الدكتور رستم مكية من الجانب السوري وهو مدير مشفى الأطفال بدمشق والسفير فنغ بياو من الجانب الصيني.

بياو أكد على ضرورة فتح باب العودة للطلاب السوريين الدارسين في الصين على دفعات لاستكمال تحصيلهم العلمي.

كما شكر السفير الصيني الجمهورية العربية السورية حكومة وقيادة وشعباً وأكد على ضرورة الدعم المتواصل من مساعدات إلى الجامعات والمشافي وخصوصاً في ظل جائحة كورونا.

تقرير : رنا علوش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى