Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولية

موقع لبناني : هاشتاغ “# سورية_تنتخب ” يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.. والسوريون في الداخل والخارج يتفاعلون

نشر موقعرالانتشار لبناني مادة على موقعه الالكتروني حملت عنوان ” هاشتاغ “# سورية_تنتخب ” يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.. والسوريون في الداخل والخارج يتفاعلون”

وجاء في المادة :

يُقبل السوريون على استحقاق رئاسي ربما يكون الأهم في تاريخ البلاد المعاصر بعد أكثر من عشرة أعوام من الحرب على سوريا وسط ظهور بوادر انفراجات على الصعيد الاقتصادي والسياسي جاءت نتيجة النصر العسكري للجيش العربي السوري.

 

وأطلق رواد وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الهاشتاغات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية في سوريا والتي احتلت حيزاً كبيراً في الفضاء الافتراضي ومنها #سوريا_تنتخب، #سورية_تنتخب_2021 ، #الانتخابات_الرئاسية_26_أيار_2021، #الأسد_ضمانة_البلد وغيرها الكثير.

 

وتفاعل السوريون داخل البلاد وخارجها مع الاستحقاق الرئاسي عبر هاشتاغ #سورية_تنتخب مؤكدين ضرورة المشاركة في الانتخابات باعتبارها حق وواجب على كل مواطن سوري، ولأنها تُثبت أن مستقبل سوريا كان ولا يزال وسيبقى بأيدي السوريين أنفسهم، ليعبروا بذلك عن رفضهم لأية إملاءات خارجية بخصوص حق السوريين في انتخاب رئيس بلادهم ورسم مستقبلهم.

 

وأعرب المتفاعلون مع الهاشتاغ عن دعمهم للرئيس السوري بشار الأسد، الذي يرون أنه الضمانة الحقيقية لتحقيق النصر على الحرب الظالمة التي شُنت على سوريا، مؤكدين بذلك تمسكهم بنهج الرئيس الأسد في دعم محور المقاومة ورفض الهيمنة والتدخلات الخارجية في شؤون البلاد، مع مواصلة العمل على تحرير كل شبر من الأراضي السورية بالتوازي مع إعادة الإعمار والمضي قدماً بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية التي تشهدها البلاد.

 

وكانت المحكمة الدستورية العليا قد أعلنت عن أسماء المرشحين لخوض السباق الرئاسي وهم: عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي.

 

ونشرت rasha hasan صوراً لمواطنين سوريين في #كوبا وهم يحملون لافتات تعبر مشاركتهم ودعمهم للانتخابات الرئاسية في سوريا.

فيما اختصر Ahmad Kanaan رسالته بعبارة “نعم وبكل فخر”

 

من جهته نشر عمر رحمون مقطع فيديو للفنان السوري #شادي_جميل قال فيه: “صوتك من حقك، لا تضيع حقك. أدلي بصوتك بكل شفافية وصدق. هذا الوطن عزيز وغالٍ، وعندما يكون الوطن بصحة ومعافى يكون الشعب السوري كله بصحة ومعافى”

ونشر حساب Ali Malla Sy: “سفك الدماء لن ينتهي حتى نقتلع الإرهاب من جذوره أينما وجد ومهما ألبس من أقنعة”

بدوره كتب أبو محمد البناوي “يوم 26 سيتفاجئ العالم بانتصار الدكتور بشار”

وغرّد Khalil Sulieman: “سيدي حامي عرين الشام…معك عالحلوة والمرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى