إحياءً ذكرى ولادة الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر في اللاذقية

تقرير : نسرين عمران
أقام حزب الاتحاد الاشتراكي العربي في اللاذقية مهرجانا خطابياً إحياءً للذكرى المئوية الأولى لولادة الزعيم العربي الراحل جمال عبد الناصر بحضور أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي و رئيس الجبهة الوطنية التقدمية في اللاذقية الدكتور محمد شريتح .
الدكتور شريتح تحدث مشيراً الى الدور الوطني العروبي الذي جسده عبد الناصر وابرازه لدور مصر القومي واسهامه باقامة الوحده السورية المصرية.
ولفت لتزامن اللقاء مع ذكرى ثورة آذار التي أبرزت دور سورية في العمل القومي وتعزيزه بعد قيام الحركة التصحيحية المجيدة بقيادة القائد المؤسس حافظ الاسد الذي ابدع تجربة الجبهة الوطنية التقدمية لحشد الطاقات للقوى الوطنية في سورية لخدمة العمل القومي التحرري لمواجهة القوى المعادية.
وأكد شريتح أن الجبهة الوطنية التقدمية بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي حققت الكثير لسورية التي تواجه اليوم المؤامره الصهيونية الامريكية الخليجية اللئيمة لضرب محور المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب. وشدد شريتح على تفعيل دور أحزاب الجبهة للمساهمة في مواجهة التحديات ولفت إلى الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة بفضل حكمة وعبقرية سيد الوطن الدكتور بشار الأسد رئيس الجبهة الوطنية التقدمية الذي يولي العمل الجبهوي كل رعاية واهتمام .
من جهته المهندس عمار أبوركب أمين فرع حزب الاتحاد الاشتراكي العربي أشار للدور الوطني للرئيس جمال عبد الناصر في صنع الوحدة التي لمع بريقها بفضل اهتمام القائد المؤسس حافظ الأسد مبدع تجربة الجبهة الوطنية التقدمية التي تتكامل تجربتها ودورها بفضل رعاية واهتمام الرئيس بشار الاسد. حضر المهرجان الرفاق عضو قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية مصطفى مثبوت رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام الفرعي وأمين شعبة المدينة الثالثة عامر فحام وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد العربي الديمقراطي المحامي حسان صفية وحشد من القيادات والكوادر الجبهوية في المحافظة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى