Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة وجمالمجتمع

حالتهُ حرجه .. طرطوس تسجل ثاني إصابة بفيروس كورونا لطفل بعمر 6 سنوات

سجلت محافظة طرطوس ثاني إصابة رسمية بفيروس كورونا لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، بعد أن تم تسجيل أول إصابة بالفيروس قبل أسبوع للطفل (ح.م) البالغ من العمر 3 سنوات .

 

مديرية صحة طرطوس ذكرت أن الحالة الثانية دخلت إلى الهيئة العامة لمشفى الأطفال بتاريخ 19/12/2020، وهو الطفل (غ.ح) البالغ من العمر 6 سنوات، محوّل من مشفى الشهيد “مازن ابراهيم” في الشيخ بدر مع صورة طبقي محوري تشير إلى إصابة 85-90% من الرئة .

حيث تم وضع الطفل في وحدة العزل والعناية في الشعبة الإنتانية وتمت مراقبة الحالة مع أخذ مسحة له وكانت نتيجتها إيجابية، وأُعطي كل العلاجات اللازمة والمطلوبة .

وبينت مديرية الصحة أن الطفل تعرض لريح صدريّة منصفيّة، مما استدعى إجراء تفجير صدر، مؤكدة أن الطفل في حالة حرجة ولكنها تحت السيطرة .

الجدير ذكره ان الحالة الأولى والتي تعود للطفل (ح.م) تماثلت للشفاء بعد تقديم العلاج المناسب في مشفى الأطفال بطرطوس، حيث تم تخريج الطفل إلى المنزل مع اعطاء البروتوكول العلاجي والتوصيات اللازمة .

 

كريم حسن – وكالة الآن الإعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى