Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولية

كورونا يرفع معدلات التضخم عالمياً و فنزويلا تحتل الصدارة

تصدرت فنزويلا دول العالم من حيث معدلات التضخم الأعلى عالمياً بعد  الهبوط الاقتصادي الكبير الذي شهده العالم بسبب تبعات انتشار جائحة كورونا والخلافات السياسية الكبيرة بين الأقطاب المتصارعة على إمساك زمام الاقتصاد العالمي.

 

واحتلت فنزويلا  المرتبة الأولى بعد أن بلغ معدل التضخم السنوي فيها 2133% وفق التصنيف الذي أعده الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور ستيف هانك مستنداً إلى البيانات حتى تاريخ 19 تشرين الثاني لعام 2020.

فنزويلا

ووفقا لتصنيف الخبير فقد فيما جاء لبنان الذي يعاني من أزمة اقتصادية حادة في المرتبة الثانية بمعدل يبلغ 365% متجاوزاً زيمبابوي التي احتلت المركز الثالث بمعدل 358%. رغم أن لبنان لم يعاني من ويلات الحرب التي طالت جارته سوريا لكنه يعاني منذ سنوات من تجاذب أطراف الصراع الذي مزق اقتصاده وأضاف الخبير: “من المثير للصدمة مشاهدة السياسيين اللبنانيين لا يكترثون للوضع ‏بينما بيروت تحترق”.

والمفاجئ في التصنيف بأن سوريا، التي انهكتها الحرب طوال السنوات العشر الماضية جاءت في المرتبة الرابعة فقط بمعدل (287%) رغم العقوبات الأمريكية و الأوروبية الشديدة التي تعاني منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى