احتفالات ثورة الثامن من آذار في اللاذقية

 

تقرير : نسرين عمران

 

شهدت محافظة اللاذقية اليوم عدة احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار

حيث قام محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم يرافقه أمين فرع الحزب د.محمد شريتح واللواء نبيل الغجري قائد الشرطة بزيارة مقبرة الشهداء بضاحية بسنادا ووضع اكاليل الزهور على أضرحة الشهداء تكريماً لأرواحهم الطاهرة .

وتابع السيد المحافظ الاحتفاليات بفعالية للمرأة السورية التي أقامتها مديرية الزراعة في المطعم البيئي بالتعاون والتنسيق مع الأمانة السورية للتنمية حيث تزامنت ثورة الثامن من آذار مع يوم المرأة العالمي.

وأكدت صفاء زهيرة مديرة منارة الصليبة أنهم وبالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية يقدمون كافة انواع الدعم النفسي والمعنوي والتعليمي للمرأة ولجميع افراد اسرتها مجانا لمناطق الصليبة والطابيات واسكنتوري والرمل الجنوبي بالاضافة لأنشطة خاصة بذوي الإحتياجات الخاصة.

وأشارت م. رباب وردة من مديرية الزراعة انه وبالتعاون بين مديرية الزراعة ودائرة الامانة السوريةللتنمية منارة الصليبة تم التركيز على متطلبات المرأة لأنها أساس النهوض بالمجتمع فكان التركيز على دعمها وتمكينها عن طريق حزمة من البرامج كالبرامج التدريبية ومنحها القروض للمشاريع الصغيرة.

كما شارك السيد المحافظ بكرنفال احتفالي تحت شعار مدرسة بحجم الوطن حيث انطلقت مسيرةمن ساحة الشيخ ضاهر حتى دار الأسد للثقافة والفنون حيث افتتح السيد المحافظ هناك معرضا للمشغولات اليدوية التطبيقية ولوحات تشكيلية فنية للشبيبة.

بعد ذلك زار السيد المحافظ والوفد المرافق له وجميع الفعاليات والنقابات والمديريات باللاذقية ضريح القائد الخالد الذي قاد ثورة الثامن من آذار.

واختتم السيد المحافظ انشطته باحتفال جماهيري حاشد لأهالي مدينة جبلة المقام في مديرية التبغ حيث قدم أطفال المدارس فعاليات غنائية فنية راقصة هاتفين بالنصر القريب لسورية.

وقام السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي بتوزيع الهدايا على أبطال الإنتاج في مؤسسات الدولة.

وأكد السالم انهاثورة عظيمةلقائد خالد عظيم وهي التي اسست الجيش العظيم خاض حرب تشرين واليوم احفاد هؤلاء الأبطال يقودون المعارك بانتصارات ابهرت جميع العالم.

ونوه د. محمد شريتح أمين فرع الحزب اثناء تكريم العمال ان هذه الذكرى غالية على جميع السوريين.
وقال شريتح ان هذا المنظر الجميل وهذه اللوحات الفنية الرائعة عبر اهالي اللاذقية من خلالها على حبهم وانتمامائهم لجيشهم ووطنهم وقائدهم والنصر لوطنناقادم لا محال

إقرأ أيضاً ..

زر الذهاب إلى الأعلى